بواسطة

البرمائيات هي فقاريات صغيرة تحتاج إلى الماء أو بيئة رطبة للبقاء على قيد الحياة. تشمل الأنواع في هذه المجموعة الضفادع والضفادع والسلمندر والنيوت. يمكن للجميع التنفس وامتصاص الماء من خلال جلدهم الرقيق جدًا. تحتوي البرمائيات أيضًا على غدد جلدية خاصة تنتج بروتينات مفيدة. ينقل البعض الماء والأكسجين وثاني أكسيد الكربون إما داخل أو خارج الحيوان. يحارب البعض الآخر البكتيريا أو الالتهابات الفطرية. ويستخدم واحد على الأقل - في كل نوع - للدفاع. و المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي البرمائيات.

 

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي

الإجابة/ البرمائيات

 

لتحذير الحيوانات المفترسة المحتملة ، فإن أكثر البرمائيات سمية هي أيضًا ذات الألوان الزاهية. Curare [kyoo-RAW-ree] ، على سبيل المثال ، يوجد على جلد الضفادع السامة الملونة. ميزة أخرى خاصة لمعظم البرمائيات هي دورة حياة بيضها-يرقة-بالغ. اليرقات مائية وتسبح بحرية - تسمى الضفادع والضفادع في هذه المرحلة الشراغيف. في حجم معين ، يصاب الصغار بأطراف ورئتين. كما يفقد البعض ذيولهم. في النهاية ، يقفزون أو يتسلقون خارج الماء كبالغين ، ويقضون بقية حياتهم على الأرض. تُعرف هذه العملية باسم التحول.

مثل الزواحف ، البرمائيات من ذوات الدم البارد. بسبب بشرتهم الخاصة ، فإنهم يحتاجون إلى ظروف معيشية محددة للغاية. الكثير من الشمس يمكن أن يتلف خلاياهم. يمكن أن تؤدي الرياح الشديدة إلى جفاف جلدهم وتجفيفه. ونتيجة لذلك ، فإن البرمائيات هي أول من يموت عندما تتعطل موائلها أو تتلوث بمواد كيميائية مثل مبيدات الأعشاب الضارة. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل أكثر من نصف أنواع الضفادع معرضة لخطر الانقراض.

المخلوقات الحية التي تستخدم الخياشيم والجلد في تنفسها هي

الإجابة/ البرمائيات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
البرمائيات

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...