في تصنيف العاب بواسطة محرر (20ألف نقاط)

كيف   اعمل   مقلب   مع   اصدقائي

المقالب:

يا لمتعة الانتقام! لابد وأنك قد سئمت من تفوق صديقك عليك في الذكاء ، وفي تدبير المقالب لك باستمرار، فلقد حان الوقت لقلب الأمور وجعل صديقك يصرخ أو يتلوى أو يبدو كالحمقى بسبب مقالبك الرائعة غير المتوقعة.

يعد المقلب، خدعة للضحك يهيئها شخص أو أكثر على شخص آخر وهدفه منها مفاجئته أو إيذائه أحياناً.

المقالب وانتشارها:

المقالب أصبحت شائعة، فلقد كان لإنتشار وسائل الإعلام وبرامج الكاميرا الخفية دور في ذلك، حتى أنه في الثقافة الغربية يعتبر يوم ويخصصو يوم الكذبة أو الخدعة ويسمى ب اليوم السنوي لأجل صنع المقالب والخدع.

تأثير الصداقة بالمقلب:

الصداقة تتميز بالدعابة والمرح، ولكن أحيانا تأخذ تلك العلاقة منعطفا ذو تأثيرات سلبية ونفسية خطيرة عندما تصبح المقالب هي مصدر التسلية والترفيه فقد تؤثر على الدافع الحقيقي وراء المقالب ومما يؤثر أحيانا على النفسية البشرية. 

المقلب والصحة النفسية:

يرى عدد من خبراء الصحة النفسية أن المقالب تعتبر من التصرفات التي تؤدي للأذى النفسي إذا زادت عن حدها ،واذا خرجت عن سياق المزحة الخفيفة. 

المقالب والأطفال:

ففي بعض الأحيان يتخذوها للفت الانتباه ، وهو أحد أسباب القيام بالمقالب التي تكون أكثر شيوعا بين الأطفال .. حيث أنها تتميز بالمشاكسة والمداعبة والبراءة أيضا، لكنها أحيانا قد ترتبط بالسمات الشخصية للطفل، فليس كل طفل يحب المقالب.

من أنواع المقالب لدى الأطفال:

 وتضيف أن "الطفل الذي يقوم بعمل المقالب مع أصدقائه يكون غير قادر على أخذ حقه، فيلجأ للمقلب

١. كوسيلة غير مباشرة للرد على إساءة أحد أصدقائه أو التعبير عن الغضب.

٢.وأحيانا تكون المقالب بين الأطفال ظريفة حسب شخصية الطفل والموقف، لأنه يكون لطيفا لو حدث بشكل تلقائي حسب الموقف".

في حال عدم السيطرة على المقلب:

 فمثلا لو قام أحدهم في جو احتفالي بمقلب خفيف مضحك فلا بأس، لكن الخطورة تكمن فيما لو أصبح المقلب خارجا عن السياق، بمعنى أن الطفل يبالغ في المقلب ويخطط له فينقلب لموقف سلبي، ويصبح من فكاهي لأخطر من الخطير.

الفرق بين المقلب مع الصديق الكبير والصغير:

المقلب والصديق الصغير :

أما المقالب بين الكبار فهي أكثر تعقيدا، فهو يختلف عن مقالب الصغار، إذ أن الأطفال ليس لديهم مهارات حياتية للتعبير عن المواجهة والمطالبة بحقوقهم، فيستخدمون طرقا غير مباشرة للتعبير مثل المقالب. 

المقلب والصديق الكبير:

أما الكبار فهم يستطيعون التعبير عن رأيهم،فهناك قول يقول: "لو تم استخدام المقالب في سياق المرح والدعابة فلا بأس بها في حدود المسموح، لكن لو كان القيام بالمقالب أن سمة من سمات الشخص، فهنا تكمن المشكلة، إذ أنه يهين الآخرين طول الوقت بمقالبه". 

المقلب ومدى قرب الصديق:

كما أن مستوى العلاقة يختلف وترى استشارية العلاج النفسي والإدمان أن: "المقلب مع الصديق المقرب يختلف عن زملاء العمل أو غير المقربين الذين ربما يتفهمون الموقف ولا يفسرونه بشكل سلبي أو باستياء,, إذا تم المقلب في حدود المعقول".

7

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة محرر (20ألف نقاط)

كيف   اعمل   مقلب   مع   اصدقائي

الجواب في التقرير اعلاه 

اسئلة متعلقة

2 إجابة
سُئل في تصنيف فن الطبخ بواسطة Hamza محرر (20ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة admin محرر (67.3ألف نقاط)
0 إجابة

4.2ألف أسئلة

1.9ألف إجابة

220 تعليقات

543 مستخدم

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...