في تصنيف حول العالم بواسطة محرر (20ألف نقاط)

هل صنع هتلر صحون طائرة

لقد وضع  هتلر خطة جهنمية في الحرب العالمية الثانية ، حيث عمل على إطلاق الأسلحة غير التقليدية أو السرية في اللحظة الأخيرة من الحرب لينتصر، وكان مشروع الأطباق الطائرة أحد الأسلحة السرية التي استخدمها هتلر، لكنه مشروع لم يكتمل رغم انه شكل انتصارا، ويقال إنه بعد هزيمة ألمانيا أخذ الأمريكيون أسرار ونتائج التجارب ، وكذلك العلماء الألمان لاستكمال كل ما بدأه هتلر، ولكن لا أحد يعلم إلى ماذا توصل الأمريكيون ، فكانت الأمور ميسرة وغامضة.

أعمال هتلر:

عمل هتلر بكل القوى، فلقد قامت قوى هتلر بإطلاق أوّل طائرة نفّاثة عسكرية عرفت باسم (German Heinkel 178) وكان ذلك عام 1939.

وبعد ذلك طوّر الألمانيّون عام 1943 المقاتلة النّفّاثة الوحيدة (Messerschmitt 262) التي نجحت في القيام بجولات منتظمة خدميّة خلال الحرب.

فلقد تمكّنت هذه الطّائرة من مباغتة أسرع طائرة تابعة للتّحالف بسهولة، وهذا إن دلّ فانه يدل على أنّ أوامر هتلر المضلّلة قد أنقذت كثيرًا من طائرات التّحالف، ولا سيّما أنّها عوملت كمفجّرات بدلًا من كونها مقاتلات دفاعيّة.

ابعد ذلك ستخدمَ الرّايخ الثّالث أيضًا صواريخ كروز ، والتي عملت أو شكّلت العنصر الأساسيّ في التّرسانات المتطوّرة الحاليّة، وأطلقت القنابل الطائرة (V-1) من المناطق التي خضعت لسيطرة الألمانيّين إلى انكلترا.

كان لها أثر كبير وقتها الحالي، فعرفت هذه القنابل أحيانًا بالقنابل الطنّانة (Buzz Bombs) ويلي تسميتها يعود أو يرجع لصوت اندفاع المحرّك النّفّاث، وتستطيع هذه القنابل تجنّب معظم طائرات التّحالف بشكل يستحيل إيقافها.

فلقد كان نظام التّوجيه فيها نقطة ضعفها، فلم تستطع بسببه إصابة أهدافها بدقّة، وبعد أن انحصر استعمالها كوسيلة تبثّ الرّعب العشوائيّ دون تدمير مراكز عسكريّة هامّة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه المشكلة التي ميّزت هذه القنابل قد حلّت في صواريخ كروز عبر استخدام رادار فبعد ذلك كان بامكانهم التّحكّم به عبر الحاسوب.

فتطور الشيء بعد ذلك شيئا فشيئا,, فشكّل الصّاروخ الألماني (V-2) سلفًا هامًا قبل أن ينطلق استعمال الصّواريخ البالستيّة العابرة للقارّات (ICBMs)، والتي ملأت التّرسانات النّوويّة لدى الاتّحاد السّوفييتيّ والولايات المتّحدة خلال الحرب الباردة.

فبعد هذا التطور بلغت سرعة هذا الصّاروخ حوالي 225 ميلٍ في السّاعة، أي حوالي خمسة أضعاف سرعة الصّوت، وضربة واحدة له كانت كفيلة لتدمير كتلة سكنيّة بكاملها كما أنّها تسبّبت أيضًا بمقتل 2724 مدني وإصابة 6467 آخرين، إلا أنّها لم تتمتّع، كمثيلتها (V-1)، وذلك بنظام توجيه دقيق لضرب الأهداف الهامّة بشكل فعّال.

لم يكتفوا بما طوروه، فطموحهم كانت اكبر من ذلك فلقد طوّر مهندسو هتلر المقاتلة الصّاروخيّة (ME 163)، ومع أنّ خدماتها كانت محدودة ولم تنجح بدورها كمقاتلة أبدًا، لكنّها عدّت الطّائرة الأولى التي تجاوزت سرعتها 600 ميل في السّاعة الواحدة، فهم مبدعون حقا.

وبعد الحرب، شاعَ خبرُ وجود طائرة مشابهة لشكل الأطباق الطّائرة ما زالت مخبّاة كسلاح سرّيّ لدى النّازيّين، أدى إلى تشويش الفكر واختراع ابتكارات أعلى.

ووفقًا لما يشاع ولما يتداول بين الدول، فقد نبهت بعض دول التّحالف المنتصرة المخابر الألمانيّة حيث كانت هذه الطّائرات قيد التّطوير، ويشير اختبار سرّيّ لهذه الأجهزة إلى أنّ تقارير عدّة قد تحدّثت عن ظهور صحون طائرة في الولايات المتّحدة ، والاتّحاد السّوفييتيّ خلال خمسينيّات القرن الماضي.

هذا وبارك الله بكل مشارك وبكل متابع ولكل قارئ لما سردناه قبل قليل، آملين من الله عز وجل أن قد وافيناكم كافة التفاصيل. 

7

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة محرر (20ألف نقاط)

هل صنع هتلر صحون طائرة

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل في تصنيف حول العالم بواسطة shaymaa محرر (236ألف نقاط)
1 إجابة
سُئل في تصنيف حول العالم بواسطة Manar محرر (58.7ألف نقاط)
1 إجابة
سُئل في تصنيف حول العالم بواسطة admin محرر (67.3ألف نقاط)

4.2ألف أسئلة

1.9ألف إجابة

220 تعليقات

543 مستخدم

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...