في تصنيف معاني ومفردات بواسطة محرر (20ألف نقاط)

                                

اللُّغَة العَرَبِيّة

هي أكثرُ اللغاتِ السامية تحدثاً، وإحدى أكثر اللغات انتشاراً في العالم، حيث أنه يتحدثُها أكثرُ من 467 مليون نسمة، ويتوزعُ متحدثوها في الوطن العربي، بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى المجاورة التي تتحدث بتلك اللغة، فان اللغة العربية تحتل المركز الرابع أو الخامس من حيث اللغات الأكثر انتشاراً في العالم، واللغة الرابعة من حيث عدد المستخدمين على الإنترنت. اللغةُ العربيةُ ذات أهمية قصوى لدى المسلمين، فهي لغة مقدسة لديهم ، لغة القران ، لغة الصلاة ، لغة العبادات، لغة الشعائر الإسلامية أجمع. حيث أن مكانتها ارتفعت اثر انتشارِ الإسلام بين الدول إذ أصبحت لغة السياسة والعلم والأدب لقرون طويلة في الأراضي التي حكمها المسلمون، حيث أن اللغة العربية تحتوي على 28 حرفاً مكتوباً، ويرى بعضُ اللغويين عند  إضافة حرف الهمزة إلى حروف العربية، بذلك يصبحَ عدد الحروف 29.

 

ما هي التحديات؟

اذا نظرنا في مسمى التحديات نرى اننا نفكر بانها تساوي مسمى الصعوبات، العقبات الاقتصادية والاجتماعية  ، حتى اننا نسميها نقاط ضعف ، وفي بعض الأحيان يستسلم او ييأس الفرد بشأن ذلك ..

فإن رد الفعل الفوري لقرار مسمى التحدي، هو الانتقام كما يتحدث عنه الناس، فقاموا بعمله بدلاً من توجيه الألم نحو الانتقام ، فيصنع من خلاله شعور بالثقة.

 

تصفح بعض مواقع اللغة العربية على الانترنت دون اكبر التحديات التي تواجهها

فان بعض التحديثات التي تواجه اللغة العربية /

 

1.البنية الخاصة بالجملة

2.التانيث حيث نحويا يكون خاطئا

3.التذكير يكون ايضا خاطئ بشكل نحوي

4.اللهجات المنوعة التي تعمل على اندثار الكلمات والحروف المختلفة

 في الختام/ مهما نتحدث عن اللغة العربية لا يمكن حصر الكلمات التي تفي بحقها ، كونها لغة الام ، لغة الابداع والتميز ، لغة المسلمين القرآنيين.

7

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...