في تصنيف ادب بواسطة
عُدل بواسطة

رابط مباشر تحميل رواية تهزمني السمراء وانا ند فرسان

اقوى سؤال ندرجه لكم احبابي الكرام وايضا لا ننسى ان الاجابات تكون على بعض الاسئلة منوعة ومختلفة واليوم بدورنا احبابي الكرام سوف ننشر لكم الاجابة الصحيحة والسليمة على الموضوع فكونوا معنا 

الرواية:

 هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية أو واقعية وأحداثاً على شكل قصة متسلسلة، كما أنها أكبر الأجناس القصصية من حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث، وقد ظهرت في أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً في القرن الثامن عشر، والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه من وصف وحوار وصراع بين الشخصيات وما ينطوي عليه ذلك من تأزم وجدل وتغذيه الأحداث.

الفرق بين القصة والرواية

 ١.تُركّز الرواية على كثافة الأحداث، بينما تُسرد أحداث القصة بناءً على تفسيرات معينة، وخطة سببية وزمنية محددة. 

٢.تعتبر الرواية ماضي الشخصية الروائية ذكرى، والمستقبل لها مُبهم، وتُعد هذه الذكريات والمعلومات حول الشخصية كثيرة، بينما القصة تختصر عدة أحداث في عبارة واحدة فقط.

تجتمع في الرواية مجموعة من العوامل تدفع القارئ للاستمتاع بها مثل:

متعة السرد: يحقق المتعة من الرواية منذ قديم الأزل لأي شخص ينصت لها أو يقرأها، حيث تتعدد أنماط الروايات فهناك رواية الحكايات، وهناك رواية الأخبار،أو قراءة الرواية نفسها والمتمثلة في العمل الأدبي النثري.

متعة التخيل: المتعة مرتبطة بكلمة الرواية والتي تأتي للإنسان من خلال "التخيل": متعة التخيل للأحداث، متعة التخيل للشخصيات، متعة التخيل للوصول إلى المجهول.

متعة اللغة: استخدام الكاتب لأدواته الفنية من اللغة والمتمثلة في العناصر اللغوية المتعددة من التصوير والاستعارات والكنايات والبلاغة وغيرها من الأدوات اللغوية الأخرى.

متعة الإيهام بالحقيقة: فالكتابة الناجحة من مقوماتها توافر عنصر الصدق وكأن الرواية واقعية تشبه مجريات الحياة التي يعيشها الإنسان أو التي يجد غيره من حوله يعيشها بالمثل.

المتعة الشعورية: والمتمثلة في التشويق والإثارة، التشويق والإثارة في الرواية يشبهها الأيام العصيبة والأيام الجميلة في حياة الإنسان، وبدون هذا التباين والتناقض فلن يستطيع معرفة كل نوع من المواقف التي يتعرض لها سواء التي تجلب له السعادة أو التي تحمله على التعاسة والإحباط.

الحياة ليست كلها حلوة: ومن هنا تستمد متعتها وكذلك الرواية التي تعكس واقع الإنسان فهي تستمد متعتها من الإثارة والتشويق التي تقدمها للمتفرج.

من هي بطلة رواية تهزمني السمراء وانا ند فرسان : 

البطله / الترف عمرها 24 ( سمرا هي بعد )

نبذة عن بطلة الرواية:

وحيدة ابوها امها متوفيه لكن طيبه بس طيبتها على هباله شوي وعبيطه صاحبة حق ولا تعرف تسكت كل شي عندها عدل ماعندها صبر ابد واللي يأذيها تاكله اكل واهم شي محد يخرب راحتها ومزاجها وطبعا قوية بحق ولا مباليه وانفعاليه مره وغالبا تبدي الغير على نفسها ولا تنسى اي كلمه تنقال لها

وتحكم عليها بيئتها البدويه الجميله المختلفه تماماً بكل تفاصيلها وجميله جمال السمر اللي يسر العين عيون عسليه واسعه وحواجب مرسومه بترتيب وجنات مورده وابتسامه جذابه وشعر طويل يفتن ونظره تشلع القلب.

رابط الرواية: 

https://www.rewity.com/forum/t440594.html

بواسطة
Hi, here on the forum guys advised a cool Dating site, be sure to register - you will not REGRET it <a href=https://bit.ly/384HTnk>https://bit.ly/384HTnk</a>

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...