في تصنيف حول العالم بواسطة

حل لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين من ٩ احرف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا وسهلا بكم في موقعنا موقع الخليج واليوم سندرج لكم اجابات منوعة وسليمة على العديد من الاسئلة التي يتم طرحها على شبكة الانترنت فكونوا معنا اليوم احبابي الكرام في الحل الصحيح والكامل الخاص باللغز المطروح وتابعونا اولا باول لكل جديد ،اروع الغاز واسئلة واجابات كاملة عليها بشكل مفصل احبابي الكرام ننشرها لكم اليوم بالاضافة الى العديد من الاسئلة الاخرى المنوعة والرائعة فتابعونا اولا باول لكل جديد وامور مميز دائما اصدقائنا الكرام ،واليوم سنقوم بحل اللغز الذي في الأعلى وهو حل لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين من ٩ احرف حل السؤال المطروح بالاعلى ليس بالامر الصعب او المعقد بل يحتاج منكم ان تفكروا فيه بشكل صحيح وبشكل تسلسلي حتى تصلوا الى الاجابة الصحيحة والسليمة حوله واليوم سنكون معكم في الحل الصحيح . والحل الصحيح هو:اندونيسا

ومن المعلوم بأن اندونيسيا هي بلد مسلم ومن أكبر البلاد الإسلامية التي تدين بالديانة الإسلامية ومن أكثر ما يميزها من الظواهر الجغرافية هي البراكين ومن الإحصائيات حول البراكين آخر إحصائيات لعام 2020:

1.الانفجار البركاني الأول وهو انفجار بركان كراكاتو في اندونيسيا بعد ما ظل خامدا لمدة 137 سنه ويقال انه كان احد اكبر البراكين المدمرة على سطح الأرض وكان آخر مره انفجر فيها سنة (1883) حيث أودى بحياه 36ألف ستة وثلاتين الف شخص وغير مناخ الكثير من المدن المجاورة للجمهورية الأندونسية .

2.وفقا لموقع نيوز هوب فالبركان كان قويا جدا إذ أنه وصل ارتفاع الحمم البركانية في البركان نحو أربعة عشر متراً في الهواء، التي قفذها إلى 14 كيلومترًا في الهواء.

3.وبحسب الموقع فإن ثوران البركان الشهير، الذي يقع بين الجزيرتان جاوة وسومطرة في مقاطعة لامبونج الإندونيسية، بدأ على تمام الساعة 10:35 في المساء بالتوقيت المحلي الأندونيسي.

ونشر أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على تويتر في اندونيسيا ، تغريدة على موقع تويتر يقول فيها إن ثوارن البركان هذا استمر لمدة ساعتين على الأقل على الدوام دون توقف أنا أعيش في الضجيج ويمكنني سماع الضوضاء بوضوح كما يسمعها الجميع. هذا يبدو وكأنه كابوس، كما وصف موقع اكتشاف ثوران البركان فولكانو ديسكفري الحدث بأنه ثوران بركاني كبير ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة أو إصابات جراء الحادث. ويذكر أن قوى ثوران لبركان كراكاتو في العصر الحديث كان في عام 1883. وأحدثت الانفجارات الضخمة صوتًا سمع على بعد مئات الأميال، وشكلت تسونامي بلغ ارتفاعه 42 مترًا في بعض الأماكن، وخلق سحابة من الرماد بطول 80 كيلومترًا، وأسفر عن مقتل ما يقارب 36000 شخص.

ومن الجدير بالذكر أن هذه البراكين تعد نقمة ونعمة 

لأنها مصدر دخل سياحي للدولة واليوم سنتحدث عن بركان أو فوهة بركان مقصد للسياح ولمتسلقي الجبال أيضاً نظراً لتميزها وللتغيير اللي سببته للمنطقة حولها.

-فوهة إيجين البركانية (Kawah Ijen):

هضبة إيجين أو المعروفة باسم "كاواه إيجين" أو مجمع بركان أيجين  يقع في جزيرة جافا في أندونيسيا وهي عبارة عن بركان مخروطي نشأ من العديد من الطبقات، وكانت هذه الهضبة حفرة بركانية كبيرة نشطة، والبركان نشط ولكنه هاديء ولا يثور..وعادة ما تبرد الحمم البركانية المتدفقة من البراكين وتتصلب قبل أن تنتشر بعيدًا.

-حسنا..ماالذي يميز هذا البركان بالذات كي نتحدث عنه؟

يتميز بأمران أو خاصيتن مميزتان له:

-الأول هو سلفاترة نشطة تنبعث منها غازات كبريتية حارة وقابلة للاشتعال فتشتعل أثناء أحتكاكها مع الأكسجين بالأرض وتحترق بلهب أزرق كهربائي ويتكثف بعض الغاز في الغلاف الجوي لإنتاج دفقات من الكبريت المنصهر الذي يحترق أيضًا بلهب أزرق كهربائي.

 ولكن يصعب رؤية هذا اللهب خلال النهار ألا أنه يظهر ليلاً ويضيء المنطقة..تأملوا الصور لفهم تلك الظاهرة النادرة المميزة.

-الخاصية الثانية  هي بحيرة كالديرا أسفل الفوهة بعرض كيلومتر واحد مليئة بمياه باللون الفيروزي وسبب  لون الماء هو نتيجة للحموضة الشديدة والتركيز العالي للمعادن الذائبة. إنها أكبر بحيرة في العالم عالية الحموضة

سبب الحموضة هو تدفق المياه الحرارية المشحونة بالغازات من حجرة للماجما تقع أدناها في الأعماق. 

-يصعد عمال المناجم يومياً وسط تلك الأجواء الخطرة ويهبطون الى البحيرة لللتعدين والحصول على الكبريت.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حل لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين من 9 حروف

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...