في تصنيف الغاز وحلول بواسطة

حل لغز رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء

الاجابات الصحيحة تجدوها في موقعكم المميز، لنرى معا اسم رواية شهيرة بطلها حارب طواحين الهواء مكونة من ثمانيه احرف،، ألا وهي :

دون كيشوت

الفرق بين القصة والرواية

 ١.تُركّز الرواية على كثافة الأحداث، بينما تُسرد أحداث القصة بناءً على تفسيرات معينة، وخطة سببية وزمنية محددة. 

٢.تعتبر الرواية ماضي الشخصية الروائية ذكرى، والمستقبل لها مُبهم، وتُعد هذه الذكريات والمعلومات حول الشخصية كثيرة، بينما القصة تختصر عدة أحداث في عبارة واحدة فقط.

عوامل الرواية:

١.متعة السرد: يحقق المتعة من الرواية منذ قديم الأزل لأي شخص ينصت لها أو يقرأها، حيث تتعدد أنماط الروايات فهناك رواية الحكايات، وهناك رواية الأخبار،أو قراءة الرواية نفسها والمتمثلة في العمل الأدبي النثري.

٢.متعة التخيل: المتعة مرتبطة بكلمة الرواية والتي تأتي للإنسان من خلال "التخيل": متعة التخيل للأحداث، متعة التخيل للشخصيات، متعة التخيل للوصول إلى المجهول.

٣.متعة اللغة: استخدام الكاتب لأدواته الفنية من اللغة والمتمثلة في العناصر اللغوية المتعددة من التصوير والاستعارات والكنايات والبلاغة وغيرها من الأدوات اللغوية الأخرى.

٤.متعة الإيهام بالحقيقة: فالكتابة الناجحة من مقوماتها توافر عنصر الصدق وكأن الرواية واقعية تشبه مجريات الحياة التي يعيشها الإنسان أو التي يجد غيره من حوله يعيشها بالمثل.

٥.المتعة الشعورية: والمتمثلة في التشويق والإثارة، التشويق والإثارة في الرواية يشبهها الأيام العصيبة والأيام الجميلة في حياة الإنسان، وبدون هذا التباين والتناقض فلن يستطيع معرفة كل نوع من المواقف التي يتعرض لها سواء التي تجلب له السعادة أو التي تحمله على التعاسة والإحباط.

٦.الحياة ليست كلها حلوة: ومن هنا تستمد متعتها وكذلك الرواية التي تعكس واقع الإنسان فهي تستمد متعتها من الإثارة والتشويق التي تقدمها للمتفرج.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب :دون كيشوت

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

عند البحث في جوجل اكتب نهاية السؤال موقع الخليج،

لتجد الاجابة الصحيحة
...