في تصنيف منوعات بواسطة

 

ماهو التمباك - معلومات عن التنباك

السلام عيكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله الذي زين قلوب أوليائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبائه شرابًا لذيذ المذاق، وألزم قلوب الخائفين الوجَل والإشفاق، فلا يعلم الإنسان في أي الدواوين كتب ولا في أيِّ الفريقين يساق، فإن سامح فبفضله، وإن عاقب فبعدلِه، ولا اعتراض على الملك الخلاق، حيتكم الله متابعينا الأحباب متابعي موقع الخليج، وأهلا وسهلا بكم، كما عودناكم سنقدم لكم كل يوم موضوعا جديد، فتارة نبث لكم اخر الاخبار والمستجدات، وتارة أخرى نزودكم بالألغاز الجميلة مع حلولها، واحيانا ننشر لكم نصائح وارشادات، ... وغير ذلك من كل ما هو جديد ومفيد وطريف، واليوم اخترت لكم موضوعا جديد وهو: " ماهو التمباك - معلومات عن التنباك ".

ماهو التمباك - معلومات عن التنباك:

التمباك: هو نوع من أنواع منتجات التبغ الذي لا يدخن بل يتم استهلاكه عن طريق وضع جزء من التبغ بين الخد واللثة أو أسنان الشفة العليا ويمضغ. على عكس شفط التبغ ، فهو ليس مطحونًا ويجب سحقه يدويًا بالأسنان لإطلاق النكهة والنيكوتين . ثم يتم بصق العصائر غير المرغوب فيها. وعادة ما يتم تصنيع التمباك كأصناف عديدة من المنتجات - غالبًا مثل أوراق فضفاضة (أو خردة) ، وكريات (لدغات التبغ أو "بتات") ، و "سدادة" (شكل من تبغ الأوراق السائبة مكثف مع مادة تحلية ملزمة) . ويتم إنتاج جميع أنواع المضغ الحديثة تقريبًا من خلال عملية معالجة الأوراق ، القطع ، التخمير والمعالجة أو التحلية. تاريخيا ، تم صنع الكثير من العلامات التجارية الأمريكية لمضغ التبغ (التي كانت شائعة خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية ) باستخدام قصاصات السيجار.

طريقة تناول التمباك وأضراره:

يتم تناول التبغ عن طريق الفم، والبصاق من خطر الإصابة بسرطان الدم ، وهو مقدمة لسرطان الفم . ومن المعروف أن مضغ التبغ يسبب السرطان ، خاصة في الفم والحلق. ووفقًا للوكالة الدولية لأبحاث السرطان ، "اقترح بعض علماء الصحة استخدام التبغ الذي لا يدخن في برامج الإقلاع عن التدخين وقدموا ادعاءات ضمنية أو صريحة بأن استخدامه سيقلل جزئيًا من تعرض المدخنين لمواد مسرطنة وخطر للسرطان. ومع ذلك ، فإن هذه الادعاءات لا تدعمها الأدلة المتاحة ".

التمباك على مر التاريخ:

يعد المضغ من أقدم طرق استهلاك التبغ. حيث كانت الشعوب الأصلية في الأميركتين (في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية) تمضغ أوراق النبات، حيث كان ذلك قبل وصول الأوروبيين بوقت طويل ، وكانت ممزوجة في كثير من الأحيان مع الجير المعدني ، بنفس طريقة أوراق الكوكا . وكانت الولايات المتحدة الجنوبية مميزة لإنتاج التبغ الذي حصل على أسعار ممتازة من جميع أنحاء العالم. زرع معظم المزاعين قليلاً لاستخدامهم الخاص ، أو تداولوا مع الجيران الذين قاموا بزراعته. وأصبحت المبيعات التجارية مهمة في أواخر القرن التاسع عشر ، حيث ارتفعت شركات التبغ الكبرى في الجنوب ، لتصبح واحدة من أكبر أرباب العمل في مدن مثل وينستونسالم ، نورث كارولاينا ، دورهام ، نورث كارولاينا ، وريتشموند ، فرجينيا .

سيطر الجنوبيون على صناعة التبغ في الولايات المتحدة. حتى مصدر قلق كبير مثل شركة Helme Tobacco ، ومقرها في نيو جيرسي ، برئاسة الضابط الكونفدرالي السابق جورج واشنطن هيلم . وفي عام 1938 ، RJ    Reynoldتسويق أربع وثمانين علامة تجارية من تبغ المضغ ، واثنتي عشرة علامة تجارية من تدخين التبغ ، والعلامة التجارية الأكثر مبيعًا من جمل السجائر . باعت رينولدز كميات كبيرة من مضغ التبغ ، على الرغم من أن هذا السوق بلغ ذروته حوالي عام 1910. وأفاد مؤرخ من الجنوب الأمريكي في أواخر ستينيات القرن التاسع عشر عن الاستخدام النموذجي في المنطقة التي نما فيها ، مع إيلاء اهتمام وثيق للفئة والجنس.

 

طرق مضغ التمباك:

أوراق فضفاضة : حيث تبغ العلكة السائب هو أكثر أنواع تبغ المضغ المتاحة شيوعًا والأكثر استخدامًا. يتكون من أوراق التبغ المقطعة ، وعادة ما تكون محلاة ومنكهة في بعض الأحيان ، وغالبا ما تباع في كيس مختوم يزن في المتوسط ​​3 أوقية. مضغ التبغ ذو الأوراق السائبة له مادة لاصقة بسبب المحليات المضافة. تشمل التبغ السائب لمضغ الأوراق الشائع .

ويتم ضغط التبغ الذي يمضغ السدادة على أوراق التبغ في كتلة تبغ مربعة تشبه الطوب تسمى سدادة. من هذا ، يتم قطع القطع أو قطعها من القابس ثم تمضغها. إن قابس التبغ ينخفض ​​في شعبيته ، وبالتالي فهو متاح بسهولة أقل من تبغ الأوراق السائب. تاريخياً ، يمكن تدخين التبغ في أنبوب أو مضغه ، ولكن اليوم هما منتجان متميزان.

تحريف: مضغ التبغ الملتوي هو قطعة من التبغ تشبه الحبل الملتوية معًا. على عكس معظم تبغ الأوراق السائبة ، عادة لا يتم تحلية مضغ التبغ. يتم تقطيع قطع التواء أو قطعها ثم مضغها. مضغ التبغ غير متوفر على نطاق واسع ويوجد في الغالب في أبالاتشي . تاريخيا ، يمكن أيضا أن يتم تدحرج التقلبات في أنبوب ، أو تطحنه في السعوط الأنفية .

أكياس المضغ: أكياس المضغ هي قطع التبغ التقليدي في كيس صغير يحتوي على ما بين 0.5 و 1 جرام لكل منهما. تُستخدم أكياس المضغ بنفس الطريقة التي تستخدم بها مضغ التبغ الأخرى على الرغم من ظهورها بأجزاء من سنوس. يتم تعريف أكياس المضغ من قبل المفوضية الأوروبية ، معلومات التعريفة الأوروبية الملزمة (EBTI) على أنها رقائق تبغ مقطوعة أو مقطعة (بين 1-2 مم وطول 2-6 مم) معبأة في أكياس. من خلال تغيير الكيس بين الشفة العليا والمضغ ، يتحكم المستهلك في إطلاق النكهة أو النيكوتين. 

 

 

 

 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
ما هوا الوصفات لكي اصنع التمباك

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...