في تصنيف المجتمع بواسطة

امتنان محمد ويكيبيديا - السيرة الذاتية 

.

.

امتنان محمد المعروفة بشاكيرا ، وهي مغنية بوب ​​من أصل لاتيني حائزة على جائزة جرامي ، لديها العديد من الاهتمامات فهي ناشطة وزوجة وأم ، وفي تقريرنا هذا سنقدم لكم بعض المعلومات عن شاكيرا المثيرة للاهتمام ربما تكون لا تعرفها من قبل ستتعرف عليها الان .

اسمها الكامل هو شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول ، أبوها دون ويليام مبارك ، من الأصل لبناني كاثوليكي ، ولد في نيويورك ، بينما امها نيديا ديل كارمن تورودو ولدت في كولومبيا من أصول إيطالية ، حيث تحولت شاكيرا من فتاة مدللة إلى فتاة فقيرة عندما تعرض عمل والدها للخسارة حين أفلس متجر المجوهرات الذي يملكه ، وقد قالت شاكيرا إن هذه الحادثة نقلتها من الثراء الفاحش إلى حياة الفقر المدقع .

.

.

 عانت شاكيرا في طفولتها الفقر الشديد ، لدرجة أنها لم تستطع شراء طعام ، أو ركوب مواصلات للمدرسة ، شاكيرا تمتلك 8 أخوات وهي أصغرهم ، عندما كانت تبلغ من العمر سنتين توفي أخوها الأكبر غير الشقيق في حادثة دراجة نارية كان يستقلها حتى صدمه سائق في حالة سكر .

اسم شاكيرا يعني باللغة العربية هو الامتنان أو الحمد ، مثلت شاكيرا كولومبيا في مهرجان " فينا دل مار " عندما كانت شاكيرا  في سن المراهقة ، وحصلت على المرتبة الثالثة من خلال أغنيتها المفردة " أنا هنا " .

جدتها اللبنانية علمتها فن الرقص الشرقي العربي ، حتى تبقى وفية لجذورها في الشرق الأوسط ، وسجلت شاكيرا ألبومها الأول عندما كان عمرها 13 سنة ، كما أنها قامت بتخصيص لها أغنية في أول الألبوم بعنوان " نظاراتك السوداء " عن حزن والدها الشديد على فقدان ابنه في حادث سيارة . كان ألبومها بعنوان " خدمات غسيل الملابس " أول ألبوم باللغة الإنجليزية ، كما انه من أشهر ألبوماتها ، حيث أنه فاز 4 مرات الاسطوانة البلاتينية ، قالت إنها أطلقت عليه هذا الاسم لأنها تحب أن تشعر أنها " نظيفة وجديدة " .

.

.

عرض المخرج ستيفن سبيلبرج دورا على شاكيرا في فيلمه Mask of Zorro في عام 1998 ، لكنها رفضت الدور بسبب شعورها أنها لازالت لا تجيد اللغة الإنجليزية بشكل كافٍ ، وأسند الدور إلى كاثرين زيتا جونز ، كما قامت شركة الدمى العالمية " ماتيل " بتصميم عدة دمى مستوحاة من شخصة شاكيرا .

تم منحها الجائزة الإنسانية في 3 أبريل 2006  ، لبدء تأسيس المؤسسة الخيرية "حافي القدمين " لتقدين المساعدة للأطفال ضد العنف في بلدها كولومبيا ، كما ان شاكيرا تجيد اللغة البرتغالية والإيطالية والإنجليزية والإسبانية والعربية .

كما عُرف عن شاكيرا أنها لا تشرب الكحول ، ولا القهوة ، ولا تدخن على الإطلاق ، وترفض الخروج بشكل نهائي في وقت متأخر من الليل .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
امتنان محمد ويكيبيديا - السيرة الذاتية

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...