في تصنيف المجتمع بواسطة

قصة مسلسل ضرب الرمل 

.

تعد مشاركة “مخاوي الليل” هي المشاركة الأولى له على مستوى التمثيل ، وقد تم الانتهاء من تصوير عدد من الحلقات التي يقوم بدور البطل فيها ، ويوضح العمل جيل الكد والكدح ، ومن الثم التحول إلى جيل الرخاء والتنعم بالطفرة التي مرت بها البلاد ، ثم إلى مرحلة ما بعد الطفرة ، وما نتج عنها من ظواهر وأحداث وهزات على مستوى الفرد والمجتمع على حد سواء . يعتبر مسلسل “ضرب الرمل” من تأليف الروائي محمد المزيني ، وإنتاج شركة “ستوديو أحد عشر للإنتاج المرئي والمسموع” .

ويلعب دور البطولة نخبة من نجوم الدراما السعودية و الخليجية و العربية ، وسيتم تصوير هذا المسلسل في العاصمة السعودية الرياض . بعد أن وافقت الفنانة القديرة ورد الخال على بطولة المسلسل “ضرب الرمل” لكنها قانت بالانسحاب مؤخراً وذلك وفقاً لكلام موقع “ الفن ” وعندما سألوها عن سبب انسحابها أكدت على  إخلال الشركة المنتجة ببنود العقد الذي تم الاتفاق عليه  ، لذا قررت أن تنسحب من المسلسل .

قصة مسلسل ضرب الرمال 

.

تدور أحداث مسلسل “ ضرب الرمل ” عن ثلاثة أجيال في مدينة الرياض بدأ المزيني المسلسل بـ “النزوح” حيث أنه عرض الحالة الاجتماعية بشفافية ، حالة الإنسان البسيط الذي يدور بالأرض للحصول على لقمة عيشه مجسداً الأسباب التي أدت إلى نزوح سكان المدن الصغيرة ونزوح سكان القرى إلى المدن الكبرى وما واجهه النازحون من صعوبات في سبيل الحصول على لقمة العيش واستكشاف المدينة حتى ترسخت أقدامهم .

ويمثل الجزء الثاني “الكدح” يتابع المزيني عرض شخوصه التي قامت بالتطور مع تطور الأحداث واتساع المدينة ، فقد كانوا يقتنصون لقمة العيش بلا أي نوع من السكينة أو الراحة من الأعمال التي توفرها لهم الفرص المواتية المتاحة وكل وفق قدراته الذهنية واستيعابه لما يجري حوله .

ويأتي " شقير الهدب " الشخصية الأبرز في ثلاثية ضرب الرمل كمثال للشخص واسع الذهن متنبها لكل ما يحدث حوله ، لذا تمكن حفر اسمه بعناية في عالم التجارة لينتقل مع جيل كامل إلى مرحلة رخاء ورفاهية قسمت المجتمع إلى فئات ، بينما في الجزء الثالث الذي تم صدوره مؤخراً “ الدنس ” فيعرض المؤلف جيل ما بعد الرخاء والتنعم بالطفرة التي عاشتها البلاد ، وما أنتجته من ظواهر وأحداث وهزات على مستوى الفرد والمجتمع على حد سواء ، تدخل الشخصيات فيها في عقد متوالية تنازعها أحداث كبيرة تطغى على حياة الأسر الثلاث بمن فيهم الأبناء الذين باتوا يحصدون تبعات الماضي الذي صورته الرواية بجزأيها الأول والثاني .

مسلسل ضرب الرمال الحلقة الاولى 

في عرض الحلقة الأول من موعد بداية عرضها على القناة السعودية sbc ، والتي بدأت الهاشتاقات تنزل بإسم مسلسل #ضرب_الرمال .

مسلسل ضرب الرمال

في الحلقة الأولى تثير الجدل عن طريق نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وهذا بسبب ظهور الفنان خالد عبد الرحمن في ظهوره الفني بدور كوميدي ويعد الدور الأول له في العمل بالدور الكوميدي .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قصة مسلسل ضرب الرمل الحلقة الاولى

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...