في تصنيف الصحة بواسطة

لتفادي العطش في رمضان تجنب الأطعمة ذات ..

دعا استشاري التغذية الدكتور بدر عبد الواحد الى التجنب أو التقليل من تناول بعض الأطعمة في السحور ؛ لاحتوائها على كميات من الأملاح والنشويات والبهارات والتي تعمل على زيادة حاجة الجسم بهد تناولها إلى الماء .

وقد أوضح لـ المواطن أن البعض من أفراد المجتمع يضن أن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يبعدهم عن الإحساس بالعطش خلال الصيام ولكن هذا الضن خاطئ ، لأن معظم هذه المياه زائدة عن حاجة الجسم فتقوم الكلى بفرزها بعد ساعات قليلة من شربها .

كما بين أن الأطعمة التي يجب تجنبها أو التقليل من تناولها على السحور هي : البطاطا ، الجبنة المالحة ، الحمص والطعمية ، البسطرمة ، الشطة ، والمخللات بأنواعها المختلفة ، حيث أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالأملاح والبهارات على السحور يؤدي الى حدوث اضطرابات في مستوى الصوديوم في الجسم ، ويؤدي ذلك إلى الشعور بالعطش خلال النهار .

كما أنه لفت أنه يجب تناول الأطعمة الصحية على السحور التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه والفيتامينات والألياف ، لتفادي الشعور بالعطش أثناء الصيام ، ومن الضروري أن تكون الوجبة خفيفة وغير دسمة لعدم التعرض لأي أعراض غير صحية فيما بعد  كالحموضة ، وهيجان القولون ، انتفاخ البطن ، الغازات ، وغيرها نت الاعراض الغير صحية .

وحذر كل الحذر من تناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية بعد السحور بسبب احتوائها على الكافيين ، ولأنها تسبب العطش وجفاف الجسم ، كما أنها تسبب الشعور بالخمول ، لذلك يجب تجنب هذه المشروبات على السحور .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
لتجنب العطش في رمضان الاطعمة ذات

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...