في تصنيف منوعات بواسطة
عُدل بواسطة

التطبيقات المسموحة في حظر التجول

حظر التجول في السعودية:

أقرت المملكة العربية السعودية يوم الأربعاء، المزيد من الإجراءات الاحترازية الاحتياطية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لعنه الله، وذلك بعد يوم من تسجيل المملكة اكثر من 205 حالات إصابة جديدة. وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سكان مناطق المملكة الـ13 بمنع الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، كما منع الدخول والخروج من مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

 

متى يبدا حظر التجول:

ومن المقرر أن تسري هذه الإجراءات من حظر التجوال ابتداء من الساعة الثالثة عصرا من يوم الخميس وحتى انتهاء  قرار منع التجول، لمدة 21 يوما، والذي بدأ الاثنين الماضي. "ولا يشمل هذا منع التنقل للفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

هل التطبيقات مسموحة في حظر التجول؟

أكدت هيئة الاتصالات وتقنيات المعلومات، أن تطبيقات التوصيل عبر المنصات الإلكترونية المسجلة لدى الهيئة، يسمح لها بالعمل طوال اليوم. وأكدت أيضا الهيئة أن قطاع التوصيل عبر المنصات الإلكترونية مستثنى من قرار منع التجول، وأن المندوبين يستطيعون أداء أعمالهم خلال فترة المنع، حيث إن جميع تطبيقات التوصيل المسجلة لدى #هيئة_الاتصالات مستثناة من قرار منع التجول. وأضافت كذلك من خلال تغريدتها "تطمّن" أن هؤلاء المندوبين يخدمون على مدار الساعة، ومندوبو توصيل التطبيقات المسجلة يمكنهم التنقل وأداء أعمالهم بكل يسر وسهولة وذلك خلال فترة منع التجول.

 

التطبيقات المسموحة في حظر التجول:

هنقر ستيشن، مرسول، جاهز، كريم ناو، تويو، كاريدج، تمت، نقوة، سهالة اون لاين، سبرنت، وصل، نعناع.

هل التزم الناس بالحظر؟

من جانب آخر ، تصدر كلا من هاشتاج "حظر كامل ، “حظر التجوال في السعودية" قائمة الأكثر تداولا عبر موقع تويتر، وسط تفاءل كبر واستجابة من المواطنين والتزامهم بالقرار، حيث قالت سارة :" أول يوم بحظر التجول وصارت الدنيا هدوء كأني بمدينة الأشباح الله يحمينا" . بينما  قال أمين الحازمى:" عند الساعة 7م نظرت من الشباك تأملت لذلك الرجل العجوز يريد أن يقطع الشارع للذهاب للمخبز ليشتري خبزا؛  فإذا برجل الأمن يستوقفه ويأمره أن يرجع بيته هذا الوقت يمنع التجول ! حزن الرجل العجوز لانه غير مصدق انه في المملكة العربية السعودية.. وقفة تامل". عافانا الله واياكم ...

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

هنقر ستيشن، مرسول، جاهز، كريم ناو، تويو، كاريدج، تمت، نقوة، سهالة اون لاين، سبرنت، وصل، نعناع.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...