بواسطة محرر (52.3ألف نقاط)

سبب تعليق عمل الموظفين في المملكة العربية السعودية

اعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرا عن تعليق العمل في كافة المرافق ما عدا ذات الاهمية والتي لا غنى عنها مثل الاماكن التي تقدم السلع الغذائية والطبية الى المواطنين بشكل عام في انحاء المملكة العربية السعودية , وقد جاء الامر بعد اصابات جديدة تم تسجيلها في المملكة حيث تم ادراج عدد 16 حالة جديدة بعد الفحص لبعض الحالات الموجودة في الحجر الصحي وجاري التعامل معهم .

ما لا تعرفه عن فايروس كورونا

ان الفايروس الخطير من شانه ان يدمر الجهاز التنفسي للانسان بالاضافة الى اعاقته عن الحركة والتنفس والعديد من الامور العادية التي يقوم بها الانسان العادي واكتشف العلماء حديثا ان الفايروس يقوم بتغيير نمط الحمض النووي الخاص به بين الفترة والاخرى مما يؤدي الى صعوبة كبيرة على التعرف عليه .

من ناحية اخرى فان فايروس كورونا احبابي الكرام  بالتحايل على خلايا جسم الانسان وخداعها بان التركيبة الخاصة به متشابهة مع الخلايا مما يجعله يدخل الحمض النووي بداخلها وبلحظة واحدة تقلب الخلية الى مكان تصنيع للفيروسات المدمرة التي سرعان ما تنتشر في الجسم بشكل كبير .

اكتشف العلماء ايضا الامور التالية :

  1. يبقى الفايروس حيا على الاسطح الخارجية قبل دخوله لجسم الانسان اكثر من 3 ايام متتالية .
  2. ينتقل الفايروس عن طريق المكيفات بشكل كبير .
  3. فترة الحضانة الخاصة بالفيروس اسبوعين ولكن النمط الجديد من الفايروس هو 3 اسابيع .
  4. معظم المصابين منه يتعافون ما دام الجهاز المناعي الخاص بهم قوي .
  5. نسبة الموتى من الشبان من بين 100 واحد فقط .
  6. الاصابات اكثرها لدى الاطفال وكبار السن والمرضى وذوي المناعة القليلة .

حقيقة احتساب علامات الفصل الدراسي الاول والغاء الفصل الثاني

انتشرت ايضا شائعات عديدة حول الدراسة في المملكة العربية السعودية بانه سيتم احتساب علامات الفصل الدراسي الاول ومنهم من قال بان الفصل الدراسي الثاني سوف يتم الغاؤه ولكن ما هي الا اشاعات لا اكثر ولا اقل عزيزي الزائر .

اعلى دول مصابة بفايروس كورونا

ان من اكثر الدول حاليا التي تعاني من فايروس كورونا وقفزت الوفيات فيها الى اكثر من 1000 حالة هي ايطاليا وايران حيث انه تم اصابة العديد من لاعبي كرة القدم واعضاء بالبرلمان الحكومي بالاضافة الى هذا فان العديد من الدول اصيبت بالفايروس ولديها الكثير من الاصابات والوفيات ولكن لا يبيحون بالامر محاولة منهم للسيطرة على الامر ولكن هذا امر خاطئ لان الكثير من الناس لا يعيرون الامر انتباها ويحسبون انه غير موجود لديهم .

كورونا في جمهورية مصر العربية 

من جهة اخرى فقد صرح صحفي بان جمهورية مصر العربية يوجد بها اكثر من 19 الف اصابة والحكومة المصرية لم تعلن الا عن عدة حالات فقط ولذلك يرجو من الجميع الرعايا الاجانب بالمغادرة الفورية من الدولة لانها اقتربت ان تصبح دولة موبوءة بمعنى الكلمة .

7

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
يا رب ابعده عنا وعن جميع المسلمين والله الامر لا يطاق ابد

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل في تصنيف الصحة والطب بواسطة Hamza محرر (20ألف نقاط)
1 إجابة
سُئل في تصنيف الصحة بواسطة shaymaa محرر (236ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل في تصنيف منوعات بواسطة shaymaa محرر (236ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...