في تصنيف تعليم بواسطة

موضوع عن السياحة للصف الرابع الابتدائى

مقدمة البحث: تعتبر مصر من أعظم بلاد العالم السياحية لما تحتويه من آثار ومعالم عديدة..ولا شك أن السياحة تعود على مصر و المصريين بفوائد عظيمة فهى تزيد الدخل القومي وتوفر فرص عمل للشباب في العديد من المجالات ، و للسياحة في مصر أنواع عديدة لأجلها يأتي السياح ولذلك فهناك واجب على المصريين تجاه السياح .

عناصر البحث:

أولًا : أهمية السياحة للدخل القومي .

تُقدّم السياحة فرصةً جيدةً لزيادة الدخل القوميّ إذ أن السُيّاح حين يأتون فإنهم ينزلون بالفنادق و يأكلون في المطاعم ويزورون الأماكنَ الأثرية ويركبون وسائل المواصلات المختلفة وبذلك فهم يُنفقون أموالًا كثيرةً وهذه الأموالُ هى زيادةٌ لدخلِ بلادِنا القوميّ ، ويُساعدُ كلُ ذلك على إيجاد مستويات متنوعة من العمل للأفراد الذين يعيشون ضمن هذا المجتمع ممّا يُقلّل من البطالة.

ثانيا : نسبة آثار مصر بالنسبة لآثار العالم

استمرّت الحضارة المصرية القديمة ثلاثة آلاف عام، حيث ترك ملوكها معالماً كمّاً هائلاً من المهارة والمعرفة في الهندسة المعمارية والفنون، فما زالت العديد من آثارهم قائمةً حتّى اليوم وبحالة جيدة ، ليس هذا فقط .. بل بمصر العديد من الآثار اليونانية و القبطية و الإسلامية . كل هذه الآثار تمثل نسبة كبيرة بالنسبة للآثار في العالم كلِّه .

ثالثًا :مقترحات لتنشيط السياحة في مصر

لكي تنشط السياحة في بلادنا هناك دور على كل مواطن ودور على المسئولين عن السياحة في بلادنا .

دور المواطن في تشجيع السّياحة:

1. التعامل مع السياح بطريقةٍ لطيفة، فعلى المواطن أن يكون بشوشاً مع السائح ويساعده عندما يطلب المساعدة .

2. الابتعاد عن محاولة استغلال السياح فيرفع التاجر الأسعار عليهم،

أو بيعهم بضاعةً مغشوشةً على أنها أصليةً.

3.المحافظة على نظافة الشوارع والمنتزهات والمواقع السّياحية، واستخدامها بطرقٍ جيدة ليستطيع السائح التمتّع بها.

دور الحكومة في تشجيع السّياحة:

4.تسهيل إجراءات دخول السياح إلى المواقع السياحية وعدم تعقيدها.

وضع الإرشادات المتعلّقة بالشوارع والطرق وكل ما يلزم السائح لتسهيل وصوله إلى أي مكانٍ يرغب به.تعيين المرشدين السياحيين في المناطق السياحية والمكاتب السياحية؛ لمساعدة السياح على التعرّف على أفضل المناطق السياحية.

5.وضع القوانين الصارمة التي تحمي السائح من الاستغلال

6.تأمين الحماية اللازمة للسياح لحرية التنقل مع عدم الخوف من الهجوم أو السرقة أو أي أنواع الاعتداء.

رابعًا : دعوة لزيارة مكان سياحي

صديقي العزيز؛ أدعوك لزيارة مدينة الإسكندرية فهى مدينة سياحية تحتوى على العديد من المعالم و الأماكن الأثرية وبها العديد من الشواطىء الرائعة التى سوف تسعدك كثيرًا .

خامسًا: نتائج البحث: 

مصر بلد سياحي بها العديد من الأماكن و المعالم السياحية و تمثل السياحة لمصر مصدرًا مهما من مصادر الدخل القومي و توفير فرص عمل للشباب .

سادسًا: المراجع:

كتاب المدرسة.

بالتفصيل وزيرالتعليم يشرح مشروع بحث عن السياحة: واختار الوزير مشروعا بحثيا عن السياحة، قال تشتهر مصر بالكثير من المعالم السياحية، ومن خلال دراستك لذلك، قم بعمل مشروع يتضمن أهم الأماكن السياحية وبماذا تشتهر ومنتجاتها مثل واحة سيوه على طريق المثال وقال الوزير: يجب أن يعتمد الطالب على مجموعة مراجعة لعمل البحث، وأول المراجع هو كتاب المدرسة، بالإضافة إلى المكتبة الرقمية،وأضاف: سوف يكون السؤال الثاني في مشروع البحث، اختر أحد الأماكن التي كتبت عنها في أول نقطة (أهم المعالم السياحية) وقم بتنظيم رحلة لها، وحدد عدد الأفراد، ووزعهم على الحافلات وحدد عدد أفراد كل حافلة. وهنا الهدف من هذا السؤال جمع أجزاء من مادة الحساب،وأكد الوزير، أن هناك إرشادات عامة، أولها كتابة رقم تعريفي للمشروع، والرقم التعريفي لكل طالب أو مجموعة طلاب اشتركوا في البحث، ثم مقدمة للمشروع، ثم عناصر المشروع، وأخيرا النتائج والمراجع،أوضح أنه بإمكان الطالب كتابة مشروع البحث على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول ورفعه على المنصة الإلكترونية، أو كتابته بخط اليد وتسليمه إلى المدرسة لتقوم بمهمة تسجيله على المنصة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
شكرااا

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...