في تصنيف تعليم بواسطة

تأثير الموجات الصوتيه في مجال السكان

مقدمة:

يعتقد بعض الخبراء أنه ليس من المهم فقط نوع وإيقاع ونبرة العمل ، ولكن حقيقة أنه كان آلة موسيقية للعب اللحن. يؤثر صوت آلة موسيقية واحدة على عضو معين في جسم الإنسان. على سبيل المثال ، الآلات الوترية (الكمان ، الغيتار ، القيثارة والتشيلو) - لها تأثير مفيد على نظام القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن صوت الأوتار يجعل الشخص يشعر بالامتنان والرحمة والتضحية. العزف على البيانو والبيانو ينسق العقل ، ويزيل الغدة الدرقية يؤدي إلى التشغيل الطبيعي للجهاز البولي التناسلي. تطلق أصوات الأعضاء تدفقات الطاقة في العمود الفقري وتحفز نشاط الدماغ. تقوم Wind Instruments بتنقية القصبات الهوائية وتحسين الجهاز التنفسي ، بالإضافة إلى تأثير إيجابي على الدورة الدموية. بدوره قرع يعالج الكبد ونظام الدم.

تأثير الموجات الصوتيه في مجال السكان:

بدا أول تفسير علمي لتأثير الموسيقى على صحة الإنسان من شفاه العالم والفيلسوف اليوناني القديم فيثاغورس - "كل لحن يزامن عملية الأعضاء الداخلية. يحدث هذا لأن أي من أجسامنا - مصدر للطاقة والموجات الكهرومغناطيسية. تردد معين ، وكذلك أصوات الموسيقى هي أيضًا موجات ، فإنها تتأرجح معها - وتتغير إعدادات أجسامنا. عندما يصدر اللحن ، يتم فرض مجاله الصوتي على المجال الصوتي ، وتبين أننا تجربة نوع معين من تدليك الخلايا. " عالج فيثاغورس العديد من الأمراض العقلية والجسدية ، مع مسارات خاصة تتكون منها. كل صباح كان يبدأ بالغناء ، وقال إنه ساعده على بدء النشاط في الحياة اليومية وتحرير عقلك من النوم. وفي المساء غنى الأغاني لتهدئة الأعصاب والاستماع للبقاء. لم تتردد فيثاغورس حول تأثير الموسيقى على جسم الإنسان ، وأثبتت في كل مكان تأثيرًا كبيرًا على مشاعرها وعواطفها ، والعقل والجسد. حتى أنه قدم كمفهوم - "الطب الموسيقي". "يجب أن تكون الروح خالية من التأثيرات العقلية السيئة التي تهتف مهيبًا ومهيبًا ، والتي تعتمد على مرافقة القيثارة" - باحث يوناني.

 

تجارب:

تم إجراء اختبار التعرض الصوتي في المنشآت التجريبية ( الشكل 1 ). كان الأمر نفسه مع معداتنا السابقة ( Gu et al. ، 2010 ) باستثناء أن مكبرات الصوت كانت مغمورة في وسط LB وتم استبدال حامل العينة الدوارة بمقلب مغناطيسي. بكتريا قولونيةتعرض K-12 لظروف مختلفة: (I) تراوح تردد الصوت من 250 إلى 16000 هرتز وحافظ على مستوى شدة الصوت 80 ديسيبل ومستوى طاقة الصوت 55 ديسيبل ؛ (II) تفاوت مستوى شدة الصوت من 0 إلى 100 ديسيبل والحفاظ على تردد الصوت 8 كيلو هرتز ومستوى طاقة الصوت 55 ديسيبل ؛ (III) مستوى طاقة الصوت تختلف من 55 إلى 63 ديسيبل والحفاظ على 8 كيلو هرتز و 80 ديسيبل. تم تعديل تردد الصوت ومستوى شدته بواسطة مولد شكل الموجة ودائرة التضخيم في وحدة توليد الموجة الصوتية ، على التوالي. تعرف شدة الصوت المعروفة أيضًا باسم شدة الصوت بأنها قوة الصوت لكل وحدة مساحة. مستوى شدة الصوت (SIL) هو المستوى (كمية لوغاريتمية) لشدة الصوت بالنسبة إلى القيمة المرجعية. الطاقة الصوتية أو الطاقة الصوتية هي معدل انبعاث الطاقة الصوتية ، أو عكسها ، أو إرسالها ، أو استقبالها ، لكل وحدة زمنية. مستوى طاقة الصوت (SWL) هو مقياس لوغاريتمي لقوة الصوت بالنسبة إلى قيمة مرجعية. تم تحقيق تنوع مستوى طاقة الصوت من خلال ضبط حجم السماعة. تم قياس مستوى طاقة الصوت بواسطة جهاز (LAN-XI ، B & K ، الدنمارك). خدم عينات دون التعرض للصوت كمجموعة تحكم. تم الحفاظ على درجة الحرارة داخل جهاز تحميل الموجات الصوتية عند 37 ± 1 درجة مئوية. تم إجراء التعرض الصوتي بشكل مستمر في التجربة بأكملها ، وكان النمام المغناطيسي يقلب لمدة 5 دقائق لكل 15 دقيقة.

 

ما هي الكثافة السكانية:

هو قياس السكان في وحدة المساحة، أو في حالات استثنائية وحدة حجم. وهي كمية من كثافة عدد النوع . كثيرا ما يتم تطبيقه على الكائنات الحية ، في معظم الأحيان على البشر . إنه مصطلح جغرافي رئيسي. بعبارات بسيطة ، تشير الكثافة السكانية إلى عدد الأشخاص الذين يعيشون في منطقة لكل كيلومتر مربع.

تعريف الموجات الصوتية:

الموجة الصوتية هي نمط الاضطراب الناجم عن حركة الطاقة التي تنتقل عبر وسط (مثل الهواء أو الماء أو أي مادة سائلة أو صلبة أخرى) أثناء انتشارها بعيدًا عن مصدر الصوت. المصدر هو بعض الأشياء التي تسبب اهتزازًا ، مثل هاتف رنين أو أوتار صوتية للشخص. الاهتزاز يزعج الجسيمات في الوسط المحيط ؛ تلك الجسيمات تزعج تلك المجاورة لها ، وهكذا. يخلق نمط الاضطراب حركة خارجية في نمط الموجة ، مثل موجات مياه البحر على المحيط. تحمل الموجة طاقة الصوت عبر الوسط ، عادة في جميع الاتجاهات وأقل كثافة حيث تتحرك بعيدًا عن المصدر. تعود فكرة أن الصوت يتحرك في الأمواج (على الأقل) إلى حوالي 240 قبل الميلاد الفيلسوف اليوناني Chrysippus (c.240 قبل الميلاد) ، المهندس المعماري والمهندس الروماني Vetruvius (c.25 قبل الميلاد) ، والفيلسوف الروماني Boethius (م 480 - 524) افترض كل منهم أن حركة الصوت قد تأخذ شكل موجة.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...