في تصنيف منوعات بواسطة

استعلام عن العنوان الوطني

الكثير منا يحاول الاستعلام عن العنوان الوطني السعودي كيف اعرف عنوان منزلي اثبات عنوان السكن تفاصيل العنوان عنوان في السعودية أفراد كيف تعرف عنوان بيتك تسجيل الهويه،وفي اطار رؤية تحسين المملكة السعودية ، ومن خلال الدعم الذي تقوم العائلة المالكة بتقديمه للمواطن السعودي، حرصت الحكومة بالمشاركة مع شركة البريد السعودي على اطلاق نظام العنوان الوطني الموحد، بعد أن وافق عليه مجلس الوزراء ووافق عليه برقم 252 بتاريخ 24 شعبان 1434، ومنذ ذلك الحين جرى العمل في المملكة السعودية بما يسمى العنوان الوطني،فوائد العنوان الوطني تتمثل فوائد العنوان الوطني في : توصيل الطرود والمواد البريدية للعنوان. سرعة استجابة قطاعات الطوارئللعنوان من غير الضرورة لوصف الموقع. دعم طلب المتقدم للإستفادة من خدمة الضمان الإجتماعي. توصيل وثيقة التأمين لعنوانك. توصيل المشتريات المحلية والدولية للعنوان. سهولة البحث عن أي موقع على الخرائط باستعمال رقم المبنى واسم الشارع والحي مع تحديد المسار الأفضل للوصول، العنوان الوطني.

العنوان الوطني :

تم اطلاق العنوان الوطني  الإلكتروني من أجل مواكبة التطور في استعمال العناصر الإلكترونية في الزمن الراهن والنهضة التكنولوجية غير المسبوقة، والذي من جانبه يشتغل على تدعيم وتعزيز البنية التحتية وأنظمة العمل الإلكترونية والتي تعمل على تقديم الخدمات والمعاملات الإلكترونية، ويستخدم العنوان الوطني لتيسير التعامل بين الأشخاص وسهولة التوصل إليهم في المجمعات السكنية أو التجارية، وقد جرى تطبيقه في كافة أجزاء المملكة. وقد ألزمت جميع البنوك في المملكة المتعاملين بحوزتها بتدوين العنوان الوطني، والذي تسبب في الإنزعاج مِعِهُم من وفرة الزحام في طوابير البريد.

مكونات الرقم الرطني:

 ويتكون العنوان الوطني من ستة عناصر تتمثل في رقم المبنى واسم الشارع والحي والمدينة والرمز البريدي والرقم الإضافي. العنوان الوطني العنوان الوطني رقم المبنى: هو الرقم الفريد الذي يمثل المبنى السكنى أو التجاري داخل الرقم البريدي ومكون من 4 أرقام ويمكن الحصول عليه من معين خرائط العنوان الوطني . اسم الشارع: اسم الشارع الرسمي الذي يسقط عليه المدخل الرسمي للمبنى أو المحل. اسم الحي الذي يخلق المبنى بداخله. اسم المدينة الذي يتواجد بها العنوان. الرمز البريدي وهو عبارة عن خانة رقمية متألفة من 5 خانات كل خانة لها مغزى رقمي. الرقم الإضافي وهو متألف من 4 أرقام. التسجيل في العنوان الوطني ويتم التسجيل في العنوان الوطني من غير أية مبالغ، ومن أبرز مميزاته سهولة نقل الطرود والوثائق من غير أية صعوبات، كما أنه يساهم في تحديد عدد السكان وأجناسهم وأعمارهم والمستوى التعليمي لهم. ويمكن التسجيل في العنوان   الوطني من خلال الواصل المخصص للعنوان الوطني، أما في حالة طباعة العنوان فيمكن الدخول.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...