في تصنيف منوعات بواسطة

مجلس الضمان الصحي استعلام عن تامين

استعلام عن تامين مجلس الضمان الصحي برقم الحدود وما هي وثيقة التأمين ورقم مجلس الضمان الصحي استعلام عن تامين مجلس الضمان الصحي التعاوني من خلال الخدمات الإلكترونية التي يوفرها المجلس عبر موقعه، من أجل تحقيق التواصل بين الأشخاص المؤمن لهم من الأفراد والعاملين، وبين شركات التأمين والجهات المسئولة عن الرعاية الصحية، فمن خلال خدمة الاستعلام عن وثيقة التامين الصحي يسهل التعامل ويتوفر الكثير من الوقت والجهد اللازم لإجراءات التامين الصحي وكاستعلام عن التأمين من أهم ما يشغل بال المواطن السعودي وكذلك المقيم، حيث أتاحت المملكة العربية السعودية إمكانية استعلام عن التأمين عبر الإنترنت، دون الحاجة للذهاب إلي الوزارة، يذكر أن الحكومة السعودية قد قامت في وقت سابق بتأسيس مجلس الضمان الصحي التعاوني، وذلك تحت رئاسة وزير الصحة السعودي، ومن أهداف هذا المجلس القيام بالإشراف على تطبيق برنامج الضمان الصحي، وأيضاً توفير العناية والرعاية الصحية لمختلف العاملين بالمملكة؛ لتأمين الحقوق المشروعة لهم.

 أهم مميزات هذا المجلس :

أنه يقوم بتأهيل شركات التأمين الصحي والمراكز الطبية في كلٍ من القطاع الخاص والعام؛ لضمان توفير خدمة صحية جيدة لجميع العاملين بالمملكة، ولذلك يسعى الكثير إلى التعرف على طريقة الإشتراك في الموقع الإلكتروني الخاص بالمجلس، لمعرفة التأمين الصحي الخاص بهم، وقد سهلت السلطات السعودية هذا الأمر على المواطنين، وجعلتهم يعرفون ما يريدون من خلال الإستعلام عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي، وموقع أبشر الإلكتروني. استعلام عن التأمين تهتم مختلف الهيئات في المملكة العربية السعودية بالتأمين الصحي لكلٍ من المقيمين وأسرهم في القطاع الخاص، ومن المعروف أن التأمين الطبي ليس للأجانب فقط، بل أن مؤسسات القطاع الخاص والحكومي وشبه الحكومي تقوم أيضاً بتقديم خدمة التأمين الطبي لجميع العاملين السعوديين، لذلك وفرت هذه المؤسسات طريقتين للإستعلام عن التأمين الطبي من خلال موقع مجلس الضمان الصحي وموقع أبشر الإلكتروني بوزارة الداخلية.

طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي:

أولًا طريقة استعلام عن التأمين الصحي عبر موقع مجلس الضمان الصحي: استعلام عن التأمين الصحي يجب عليك الدخول أولًا إلى الموقع الرسمي الخاص بـ مجلس الضمان الصحي التعاوني عبر الضغط على اسم الموقع. بعد الدخول إلى صفحة الموقع الرئيسية، قم باختيار قسم (الخدمات الإلكترونية). ثم قم بالضغط على خيار (الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين)، ثم الضغط على زر (الإستعلام عن معلومات التأمين). بعد ظهور الصفحة الخاصة بالاستعلام، عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة، والرمز المرئي الموجود بالصفحة، ثم إضغط على زر موافق. ستلاحظ ظهور كافة تفاصيل التأمين مثل (شركة التأمين، وتاريخ إنتهاء التأمين بالهجري والميلادي، ورقم بوليصة التأمين، وتاريخ الرفع بالهجري والميلادي).

 استعلام عن التأمين الصحي للمقيمين:

طريقة استعلام عن التأمين الصحي للمقيمين عبر موقع أبشر الإلكتروني، حيث وفرت السعودية هذه الخدمة؛ حتى يتمكن جميع المقيمين بالمملكة التأكد من صلاحية التأمين الصحي الموجودة في السجلات الخاصة بهم في وزارة الداخلية. استعلام عن التأمين يجب عليك الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية السعودية عن طريق الضغط على اسم الموقع. بعد ذلك عليك الدخول إلى قسم (الإستعلامات الإلكترونية)، ثم الضغط على خيار (الجوازات)، بعد ذلك عليك الضغطة على زر (الإستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط). بعد ذلك قم بتعبئة البيانات الموجودة مثل رقم الإقامة الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، والرمز المرئي الذي يتكون من مجموعة من الرموز، ويجب عليك كتابتها بصورة صحيحة؛ حتى تطلع على التأمين الخاص بك. في النهاية قم بالضغط على زر عرض. بعد ذلك ستلاحظ ظهور رسالة باللون الأخضر تخبرك بأن التأمين الصحي ساري، وسوف تظهر لك البيانات الخاصة بالتأمين الصحي ومدى صلاحيته.

 مجلس الضمان الصحي ومسؤولياته:  

وهو المجلس التعاوني و هناك مجموعة من مسؤوليات مجلس التأمين الصحي التعاوني والتي تم انشاؤه من أجل تلك المهام ومنها: يُراقب المجلس التأمين الصحي، ويعتمد مقدمي الخدمات الصحية، وتحديد المقابل المالي الخاص بهم. يُدرب شركات التأمين على كيفية ممارسة جميع أعمال التأمين الصحي. يحل الخلافات القائمة بين مقدمي الخدمة وشركات التأمين، كما يمنح بعض الإستثناءات لشركات التأمين الصحي؛ لكي تتمكن من التعاقد مع الأطباء الأجانب. يقوم المجلس بوضع شروط ومعايير الخدمة الطبية اللازمة لقيام شركات التأمين الصحي بسرعة الرد على مقدمي الخدمة؛ لتحمل تكاليف العلاج. يقوم المجلس بالإعلان السنوي عن الجداول والبيانات الإحصائية التي تتعلق بالتأمين الصحي في المملكة، بالإضافة إلى توفير المعلومات المتعلقة بأنشطة شركات التأمين.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...