في تصنيف المجتمع بواسطة

كيف اجد صديقا جيدا يحبني واحبه ونكون سويا 

كيف اجد صديقا جيدا يحبني واحبه ونكون سويا ؟

صفات الصديق الجيد:

  • لا يحكم عليك
  • لا تحبطك أو تؤذي مشاعرك
  • هو لطيف ومحترم لك
  • هو شخص تستمتع بصحبته
  • مخلص
  • جدير بالثقة ويرغب في إخبارك بالحقيقة ، حتى عندما يكون من الصعب عليك سماعها
  • يضحك معك
  • تلتصق عندما تصبح الأمور صعبة
  • يجعلك تبتسم
  • يجعل دائما للاستماع
  • يريحك عندما تبكي.

 

كيف تكون صديقًا جيدًا :

كن جديرًا بالثقة. كونك جديرًا بالثقة هو أحد أهم جوانب كونك صديقًا جيدًا. سيحتاجك صديقك للدعم ، خاصة في الأوقات الصعبة. لا أحد يريد أن يكون صديقًا لشخص غير مهتم به. من الصعب الاعتماد على شخص لا يتصرف بطريقة متسقة وجديرة بالثقة. نعلم جميعًا الأشخاص ذوي النوايا الحسنة ولكن المتقاعدين الذين يقولون ، "حسنًا ، سأفعل ..." ولكنهم لا يتبعون أبدًا. إذا كنت أنت ، فاعلم أنك تتآكل ثقة أصدقائك ؛ في النهاية ، سيتوقفون عن تصديق ما تقوله :

  • إذا لم تكن متأكدًا من قدرتك على فعل شيء ما ، فلا توافق على فعل ذلك وتقشر لاحقًا. بدلًا من ذلك ، كن صريحًا بشأن حقيقة أنك لست متأكدًا مما إذا كان يمكنك ذلك.
  • يجب أن يشعر أصدقاؤك دائمًا أنه يمكنهم الاعتماد عليك ، حتى عندما تصبح الأمور صعبة. إذا كنت موجودًا في أوقات المرح فقط ، فلن تكون أكثر من مجرد صديق للطقس المعتدل.

حافظ على وعودك. لا تعد أبدًا بوعد لا يمكنك الوفاء به - أو على الأقل لا تعتاد عليه. إذا قلت أنك ستتسكع مع صديق وحدث نزاع مشروع ، فقم بشرح الموقف. إذا لم تستطع الذهاب ، امنح صديقك هدية وأخبره عن أسفه. لا يوجد أحد مثالي ، ولا بأس إذا اضطررت إلى كسر الوعد مرة واحدة في القمر الأزرق ، ولكن لا تجعله شيئًا عاديًا. إذا كان هذا يتكرر بمرور الوقت ، فمن المحتمل أن يتم اعتبارك غير جدير بالثقة. إذا وعدت صديقًا بشيء مهم ، فاحفظ وعدك ولا تخاطر بفقدان صديق.  عندما تقدم وعدًا جادًا ، انظر إلى صديقك في عينيه وتحدث ببطء لإظهار أنك تقصده بدلاً من أن تقول ذلك فقط لأنك تعتقد أنه يجب عليك. لا تكسر أي وعد من هذا القبيل ، لأن ذلك سيؤذي صديقك. قد يكسر صداقتك!

اعتذر عندما ترتكب خطأ. إذا كنت تريد أن يثق أصدقاؤك بك ، فلا يمكنك التصرف وكأنك لا تشوبه شائبة. إذا كنت تعلم أنك ارتكبت خطأ ، فامتنع عن ذلك بدلاً من إنكاره. على الرغم من أن أصدقائك لن يكونوا سعداء لأنك قمت بخطأ ما ، إلا أنهم سيكونون سعداء جدًا لأنك ناضجة ولديهم ما يكفي للاعتراف بها بدلاً من مجرد التظاهر بأن لا شيء خطأ ، أو الأسوأ - إلقاء اللوم على شخص آخر. عندما تقول آسف ، يجب أن تعني ذلك. اسمح لأصدقائك بالاستماع إلى الإخلاص في صوتك بدلاً من التفكير في أنك لا تهتم بما يشعرون به. يجب أن تقصد ذلك أيضًا ، خصص وقتًا لتشرح لصديقك سوء الفهم أو كيف تشعر بالسوء.

اسمح لنفسك بأن تكون صادقًا وضعيفًا. إذا كنت تريد أن تكون صديقًا جيدًا وأن تجعل الناس يثقون بك ، فعليك أن تكون صادقًا بشأن مشاعرك ، وحول تصرفات أصدقائك ، وكيف تشعر حيال صداقتك. إذا كنت صريحًا بشأن ما تشعر به وتسمح لنفسك بأن تكون ضعيفًا بمشاعرك ، فإن ذلك سيفتح خطوط اتصال مباشرة مع أصدقائك وسيجعلهم أكثر عرضة للانفتاح عليك. إذا آذاك صديقك فلا تخف من الحديث عنه. إذا كان هناك شيء يزعجك ، فلا تخجل من الانفتاح على صديقك حيال ذلك. 

  • أن تكون صادقًا يختلف عن كونك فظًا لدرجة أنك تؤذي أصدقائك. إذا كنت تعتقد أن صديقك يعاني من مشكلة في الشرب ، على سبيل المثال ، فأنت مدين له لصديقك لبدء محادثة حوله. ولكن إذا كنت تعتقد أن صديقتك تبدو غريبة نوعًا ما في ثوبها الجديد ، فقد ترغب في إبقاء فمك مغلقًا.
  • كن واقعيا. تواصل مع الأشخاص الذين تقدرهم على مستوى عميق إذا كنت ترغب في الحصول على صداقات مستدامة وطويلة الأمد. استثمر في أشخاص يمكنك أن تكون حولك. إذا كان سلوكك يفتقر إلى الإخلاص ، فإن صداقتك لن تدوم. كن صادقًا بشأن ما تشعر به حقًا حتى لو كنت تعتقد أن صديقك قد يختلف.

علامات تدل على أن أن صديق  سيء:

  1. أنت تظهر صفاتك السلبية عليهم. بعد فترة تبدأ في افتراض ذلك لأنك تفكر بطريقة معينة ، فإن أصدقائك والآخرين يفعلون ذلك أيضًا. على سبيل المثال ، إذا كنت عرضة للحديث عن الآخرين وراء ظهورهم ، فستفترض أن الجميع يفعلون نفس الشيء. في النهاية ، تبدأ بإلقاء اللوم على الآخرين وتتحدث عن كيف ذهبوا وفعلوا شيئًا على الرغم من أنهم لم يفعلوا أبدًا. هذا مزعج ونعم ، لاحظ أصدقاؤك هذا.
  2. تبدأ في انتقادهم أو لومهم على كل شيء. تشعر أن لا شيء هو خطأك وأنت دائمًا على حق. كل شيء خاطئ بسببهم. ثم تبدأ في إخبارهم ، حتى غير اللفظي ، بما تشعر به تجاه الموقف. هكذا تفقد الأصدقاء.
  3. أنت تقضي وقتًا معهم فقط عندما تحتاج إلى شيء ما. عندما تصل إلى الهاتف ، لن ترى أبدًا كيف يفعلون أو يجتمعون ويستمتعون. هناك دائمًا سبب للاتصال أو إرسال رسالة نصية. يصبح الأمر اعتياديًا إلى حد أنه في كل مرة تتصل أو ترسل رسالة نصية ، يكون ردهم "ماذا تحتاج؟" إذا كان هذا ردًا شائعًا تحصل عليه من عدة أشخاص ، فلديك علامة تحذير واضحة.
  4. تتهرب من كل المسؤولية ، وتتركهم ليتحملوا كل شيء. عندما يكون هناك عمل يجب القيام به أو مسؤوليات يجب تقسيمها ، ما عليك سوى الجلوس في الخلف والاسترخاء. العمل الجماعي يخرج عن الباب لأنك تفضل القيام بشيء آخر (أو لا شيء) بدلاً من المساعدة. ما هو أسوأ عندما تغادر عندما تصبح الأمور صعبة. قريباً ، ستكون الشخص الذي يتهرب منه أصدقاؤك.
  5. لا تفكر أبدًا في ما قد يشعرون به. تؤلمك كلماتك مثل السكاكين وقد لا تعرفها (أو تهتم) لأنك تتجاهل ما قد تشعر به. لا تتوقف عن التساؤل كيف تؤثر قراراتك وأفعالك وكلماتك على ما يعتقده أصدقاؤك. في بعض الأحيان يكون الافتقار إلى العمل هو أكثر ما يؤلمهم. أشياء كثيرة يجب مراعاتها! هل تفقد المسار؟
  6. لديك حاجة إلى "واحد حتى" لهم. على الرغم من أن هذا لا يعني دائمًا أنك صديق سيئ ، إلا أنه يظهر بعض العيوب في شخصيتك. يمكنك أن تبدأ في تآكل الصداقة إذا شعر الشخص الآخر وكأنك تظهر باستمرار أو تقلل من إنجازاته. الناس لديهم ما يكفي من قضايا انعدام الأمن واحترام الذات كما هو. لا تجعلهم يشعرون بنفس الشعور حول أصدقائهم.
  7. لا تستمع إلى ما سيقولونه. إن آرائهم لا تعني شيئًا لك وعادة ما تغرقها قصصك الخاصة. أنت تقاتل من أجل الوقت للتحدث وعندما يتحدثون ، عادة ما تضغط على قدميك بفارغ الصبر لدور الحديث. أوه ويعلمون عندما تتظاهر بالاستماع. طرح سؤال لجعل الأمر يبدو وكأنك تهتم به هو أمر غير صادق. الأسوأ هو عندما تطلب منهم شيئًا فقط لمقاطعتهم في منتصف الإجابة بحيث يمكنك البدء في التحدث.
  8. أنت لا تلتزم بكلامك. هيا. إذا قلت أنك ستفعل شيئًا ، فلا تتراجع عن كلمتك. الالتزام بالمواعيد يذهب في هذا أيضا. لا تكن الشخص الذي يأتي متأخراً بساعة عن الموعد الموعود به.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...