في تصنيف اسلاميات بواسطة

هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء تفسير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا وسهلا بكم في موقع الخليج بمناسبة طرحكم لهذا السؤال هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء تفسير ويسعدنا في هذا الموقع موقع الخليج أن نجيبكم على هذا السؤال وتفسير هذه الآية الكريمة هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء تفسير كما أن لهذه الآية علاقة قوية ووطيدة في آية أخرى من القران الكريم وهي قال تعالى: {إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء} ولذلك اليكم تفسير هاتين الآيتين من خلال هذه المقالة بواسطة موقع الخليج.

شرح الآيتين : 

قال تعالى: {إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء} فلو كان هناك من يستحق الألوهية معه لعلمه وأخبر عنه، كما قرر بهذه الجملة أن عزته تعالى لا ترام وأنه على الانتقام من أهل الكفر به لقدير ،وذكر دليلاً آخر على بطلان ألوهية المسيح فقال: {هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء} وعيسى عليه السلام قد صُوِّر في رحم مريم فهو قطعاً ممن صور الله تعالى فكيف يكون إذاً إلهاً مع الله أو إبناً لله كما يزعم النصارى؟ وهنا قرر الحقيقة فقال: {لا إله لا هو العزيز الحكيم} العزّة التي لا ترام والحكمة التي لا تخطئ هما مقتضيات أولهيته الحقة التي لا يجادل فيها إلا مكابر ولا يجاحد فيها إلا معاند كوفد نصارى نجران ومَنْ على شاكلتهم من أهل الكفر والعناد.

تفسير الآية:

{إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ (5)} يُعلم الله الناس أنه عليم لا يخفي عليه شئ من غيب السماوات والأرض ، وأنه يعلم سرهم وجهرهم ، فلا يخفي عليه حال الصادق في ايمانه ، ولا حال الكافر ، ولا حال المنافق ،{هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (6)}(6)- والله تعالي هو الذي يخلقكم في الأرحام ،ويجعلكم علي صور متغايرة : من النُطَفِ إلي العَلَقِ إلي المُضَغِ .. ومن ذكر وأنثي ، وجميل وقبيح ، وشقي وسعيد .. لا إله إلا هو ولا رب غيرُهُ ، وهو العزيز الذي لا شريك لا له، المتفرد بالخلق والتصوير ، وهو الحكيم في تدبيره .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...