في تصنيف فنون بواسطة

ادم حنين رسومات

من هو ادم حنين :

ولد حنين في عائلة من أسيوط ، من عمال المعادن الذهبية في القاهرة عام 1929. وقد تدرب كنحات في أكاديمية الفنون الجميلة في القاهرة ، حيث حصل على شهادته عام 1953. أصبح حنين معروفًا بالنحات في الخمسينيات. حصل على جائزة الأقصر في 1954-1956، وأظهرت عمله في القاهرة، الإسكندرية ، و ميونيخ بنهاية هذا العقد. عندما انتقل إلى باريس عام 1971 ، بدأ حنين باستكشاف الرسم. في كل من لوحاته ومنحوتاته ، حصل على تقدير لاستخدام المواضيع المصرية القديمة والمواد التقليدية. من عام 1989 إلى عام 1998 ، ترأس ادم حنين فريق التصميم الذي شارك في ترميم تمثال أبو الهول بالجيزة ، مستفيدًا من تجربته كنحات لتحديد كيفية نحت النصب في الأصل. في عام 1998 تم تكريمه لخدمته من قبل الحكومة المصرية.

نهضة مصر محمود مختار 1919-1928 ، بوابة جامعة القاهرة:

بعد أن عاش ما يقرب من ربع قرن في باريس ، عاد حنين ليعيش في بلد ولادته. على مدى العقد الماضي ، أنتج عددًا من منحوتات الجرانيت الفريدة. في مدينة أسوان ، المدينة التي اشتهرت منذ العصور القديمة بمحاجر الجرانيت ، أسس حنين الندوة الدولية للنحت ، التي كان مديرا لها منذ عام 1996. حصل على جائزة الدولة للفنون في عام 1998 وجائزة مبارك في عام 2004.

نحت أم كلثوم لام حنين:

كان مؤسس ومدير الندوة الدولية السنوية للنحت في أسوان ، وكان هذا المنصب ، المعروف عنه دوليًا ، نشاطًا رئيسيًا على مدى السنوات الأربع الماضية. كان لدى حنين معارض لشخص واحد في الإسكندرية وأمستردام والقاهرة ولندن ونانت وميونيخ وباريس وروما. شارك في معارض جماعية في القاهرة وكاليه والدار البيضاء وداكار وليوبليانا ونابولي وسورينتو وسبوليتو. أعماله بتكليف في المباني العامة في مصر وإيطاليا والمملكة العربية السعودية. أقام حنين في القاهرة ، مصر. عُرضت أعماله أيضًا في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك. حصل حنين على وسام الدولة المصري ، وجائزة الدولة التقديرية ، وجائزة مبارك في الفن. كما أسس الندوة العالمية لنحت الجرانيت بأسوان. نشرت دار الشروق للنشر ومجموعة سكيرة للنشر كتاباً كاملاً عن حياته وأعماله.

متحف رسومات ادم حنين:

متحف آدم حنين ، الذي افتتح السبت 18 يناير 2014 في حي الحرانية بالقاهرة ، هو هدية لا تقدر بثمن من الفنان نفسه للبلاد. وتتميز "حياة الإبداع" للفنان وتشمل أكبر مجموعة متنامية من منحوتات Henein بالإضافة إلى بعض لوحاته. وعلى مر السنين ، كانت أعماله هي الطريقة التي يربط بها الفنان الموضوعات العالمية - الأمومة والطيور والقوارب والصلاة فيما بينها - مع الإشارة إلى الأيقونات المصرية مثل الأهرامات والمسلات والملوك الفرعونيين والهيروغليفية.

عائلة ادم حنين:

يعيد الفنان ادم حنين تشكيل الشكل في خطوط بسيطة نموذجية لأشكاله المجردة ، تاركًا أبرز سمات الديك وذيله ورأسه المصبوغ. تستدعي هذه التقنية منحوتات مماثلة من الحداثيين الآخرين ، بما في ذلك منحوتات بيكاسو التكعيبية. إن إتقان التوازن يحتفظ بالشكل الطبيعي وموقف الديك. تشتهر المنحوتات على نطاق واسع في الجرانيت والأعمال الصغيرة في البرونز والتراكوتا ، وتستند أعمال Henein غالبًا إلى تقنيات وأشكال النحت المصرية القديمة والحديثة.

ولدت العائلة من صائغ الفضة ، وتخرج حنين من مدرسة الفنون الجميلة في القاهرة عام 1953 ، وسافر إلى صعيد مصر للعمل في أتيليه الأقصر. أثر تاريخ المنطقة العميق للنحت والعمارة المصرية القديمة على اهتمام الفنان بالمواد والشكل. درس في أكاديمية الفنون الجميلة في ميونيخ وانتقل إلى باريس عام 1971 حيث عرض أعماله الفنية. في عام 1996 ، عاد إلى مصر وأسس ندوة أسوان الدولية للنحت السنوية ، وهي ورشة عمل دولية للنحاتين. أسس منزله واستوديوه في قرية الحرانية بالقرب من الجيزة ، والمعروفة باسم مركز للفنون والعمارة التقليدية. حصل حنين على العديد من الجوائز عن عمله الذي عرض في مصر والعالم العربي وأوروبا ومتحف متروبوليتان للفنون في نيويورك.

ادم حنين رسومات:

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...