في تصنيف معاني ومفردات بواسطة

ماهي الكعبره

ماهي الكعبره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا ومرحبا بكم في موقع الخليج العربي ويسعدنا أصدقائي الرواد والزوار أن تكونوا في أكبر تواجد بالمنتدى لتقديم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع وخاصة جسم الإنسان والعظام وأسمائها ومن ضمن هذه العظام عظمة الكعبرة وكثيرا منكم يسأل ماهي الكعبره و الكعبرة تعني بالإنجليزية: Radius(bone))‏ أي أنها أحدى عظمتي منطقة الساعد في اليد، وتصل هذه العظمة المرفق مع الرسغ و تقع عظمة الكعبرة على يسار عظمة الزند. ويمر العصب الكعبري من خلال القناة الكعبرية مع أعصاب العضد العميقة. تعريف آخر: الكعبرة أو عظمةالكعبرة هي إحدى عظمتي الساعد الكبيرتين، الأول كعبرة والأخر عبارة عن الزند.

شرح تركيب الكعبرة:

في دائرة نصف قطرها أو العظام شعاعي هو واحد من اثنين الكبيرة العظام من الساعد ، والأخرى هي الزند . يمتد من الجانب الجانبي للكوع إلى جانب الإبهام من الرسغ ويمتد بالتوازي مع الزند. الزند أقصر وأصغر من نصف القطر. إنه عظم طويل ، على شكل منشور ، منحني قليلاً طوليًا. في دائرة نصف قطرها هو جزء من اثنين من المفاصل : و الكوع و الرسغ . عند الكوع ، ينضم إلى استسلام عظم العضد ، وفي منطقة منفصلة ، مع الزند عند الشق الشعاعي . عند الرسغ ، يشكل نصف القطر مفصلًا مع عظم الزند.  العظم المقابل في الجزء السفلي من الساق هو الشظية .

التجويف النخاعي الضيق الطويل محاط بجدار قوي من العظم المضغوط . هو أكثر سمكًا على طول الحدود بين العظام ونحافة في الأطراف ، نفس الشيء على السطح المفصلي على شكل كوب (نقرة) الرأس. تكون الترابيق من الأنسجة الإسفنجية مقوسة إلى حد ما في الطرف العلوي وتمرر لأعلى من الطبقة المدمجة للعمود إلى النقرة الرأسية ( الشق المفصلي على شكل كوب عظم العضد ) ؛ يتخطاهم آخرون بالتوازي مع سطح النقرة. الترتيب في الطرف السفلي متشابه إلى حد ما. إنه مفقود في عدم تنسج شعاعي .

نصف القطر له جسم واثنين من الأطراف. يتكون الطرف العلوي من نصف القطر من رأس أسطواني إلى حد ما يتألف من الزند والعضد والرقبة والدرنة الشعاعية. و الجسم من دائرة نصف قطرها غني عن البيان، و الطرف السفلي من دائرة نصف قطرها هو الرباعي تقريبا في الشكل، مع السطوح المفصلية لل عظم الزند ، الزورقي و العظام الهلالى . نهاية البعيدة للدائرة نصف قطرها تشكل نقطتين واضح، شعاعيا في عملية الإبري و الحديبة معلومات المعلن على الجانب الزندي. جنبا إلى جنب مع الداني و المفاصل الكعبري الزندي القاصي ، وهيينشأ الغشاء بين العظام متوسطًا على طول جسم نصف القطر لربط نصف القطر بالزند.

معلومات طبيه:

-هل تعلم   ان عظمات القفص الصدري للانسان 24 في كل جهه12

-وان عددفقرات اصابع اليد الواحده 14 فقره

-ماهي الكعبره  هي العظمه الاقرب للابهام---وان اسم العظم الذي ينبت عليه الحاجب هو   الحجاج

-العضو الذي يحتوي على اقل عددمن العظام هو   الاذن

-وهل تعلم ان عظمة الفك تستطيع تحمل وزن 120 كغ وانهااقوى عظام الجسم

-وان اكبر عظمه في الجسم هي عظمه الفخذ.

-اصغر عظمه هي عظمة الركاب في الاذن الوسطى

-ان اصلب ماده في جسم الانسان هي ميناء الاسنان

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هي العظمه الاقرب للابهام.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...