في تصنيف منوعات بواسطة
عُدل بواسطة

صور أروع مساجد حول العالم المذهلة جدا 2020

 أروع مساجد حول العالم 2020:

الأماكن المقدسة ، بغض النظر عن العقيدة أو الطائفة ، لا تقدم فقط رؤى دينية ، ولكن فهمًا أفضل للتاريخ. ومثل العديد من الهياكل الدينية الأخرى في جميع أنحاء العالم ، غالبًا ما تعمل المساجد كرموز للهوية الثقافية والجغرافية للمدينة. المساجد ، وهي الكلمة العربية للمسجد ، بمثابة أماكن للعبادة والمراكز الاجتماعية للإسلام ، ولكنها تقدم أيضًا دروسًا معمقة في التاريخ حول العمارة والفن. مع فسيفساء معقدة تزين الأسقف وزخارف نباتية ملفوفة حول أعمدة رخامية ومآذن شاهقة ، تحتفل هذه العجائب المقدسة ليس فقط بالعقيدة الإسلامية ولكن أيضًا بالحرفية والفن الإسلامي. من المسجد الأزرق في تركيا إلى المسجد الكبير في شيان في الصين ، تدعو العديد من المساجد الزوار الذين يرتدون ملابس متواضعة للقيام بجولة في هياكلهم الضخمة بين الصلوات والتعرف على آثارها في العالم الإسلامي. استرخ واستمتع في أكثر من 10 مساجد أخاذة من جميع أنحاء العالم. نحن على يقين من أن القليل سيصل إلى قائمة دلو السفر الخاص بك! توجد المساجد منذ أكثر من ألف عام كمكان للعبادة للمسلمين في جميع أنحاء العالم. حتى يومنا هذا ، لا يزال جمال هذه الأماكن المقدسة وتاريخها الثري مصدر إلهام للزوار. والان كونوا معنا في صور أروع مساجد حول العالم المذهلة جدا 2020.

أجمل مساجد في العالم:

1. مسجد الشيخ زايد - أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة

HolidayMe_The - أجمل المساجد في العالم - SheikhZayedMosque.يقع مسجد الشيخ زايد الرائع في أبو ظبي ، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. تحتوي فناءتها على 82 قبة ، و 1000 عمود ، و 24 قيراطًا من الذهب المزخرف وثريات وأكبر سجادة معقودة يدويًا في العالم ستأخذ أنفاسك. المسجد مزين بالرخام اليوناني والإيطالي. استخدم المصممون الفسيفساء لتغطية الفناء بأكمله. يلاحظ أن الفناء نفسه هو واحد من أكبر المساجد في العالم. يحيط بالمسجد بركة عاكسة ، تضخم جماله. لن يكون من الخطأ القول بأن هذا هو أفضل مسجد في العالم.

2. مسجد بوترا-  بوتراجايا ، ماليزيا

يجمع مسجد بوترا ، الذي تم بناؤه بالجرانيت الوردي ، بين عناصر التصميم الشرق أوسطية والماليزية التقليدية في هندسته المعمارية. تتميز قبة المسجد بميزات رائعة بما في ذلك الرسوم التوضيحية المذهلة على النوافذ الزجاجية الملون باللون الوردي تحتها. وتتكون من ثلاثة مجالات وظيفية رئيسية: قاعة الصلاة ، الفناء ، ومرافق التعلم المتنوعة وغرف الوظائف. مسجد بوترا هو المسجد الأكثر روعة في البلاد وهو واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في ماليزيا!

3. مسجد آيا صوفيا  - اسطنبول ، تركيا

مسجد تركيا المذهل الترجمة اليونانية لآيا صوفيا هي "الحكمة الإلهية". يعد آيا صوفيا ، الذي يعد واحدًا من أكبر وأجمل المباني في العالم ، له بيع مقبب ضخم مع أربع مآذن تحيط به وهي مرئية لأميال! الجزء الداخلي من المسجد مغطى بشكل كبير بفسيفساء ذهبية على السقف وهو غني بعمود رخامي ضخم وجدران وأرضيات وأعمدة. تحت القبة توجد 40 نافذة تسمح لضوء الشمس بالمرور بشكل مبهج ؛ بإعطائها مظهر جميل. في البداية ، تم استخدامها ككنيسة أرثوذكسية في القرن السادس ، وتم تحويلها لاحقًا إلى مسجد. في عام 1935 تم الإعلان عن متحف من قبل أول رئيس لتركيا. آيا صوفيا هو واحد من أجمل المساجد في تركيا.

4. جامع السلطان قابوس الكبير - مسقط، عمان

اجمل مسجد في الشرق الاوسط - جامع السلطان قابوس الكبيريعد جامع السلطان قابوس الأكبر أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في عمان . إنها قطعة مذهلة من العمارة الإسلامية الحديثة ، مع تصميمات داخلية لجدار المسجد مغطاة بالرخام الرمادي الفاتح والداكن. مع أكثر من 6،00،000 كريستالة دقيقة ، وأكثر من ألف مصباح هالوجين ، وطلاء ذهب 24 قيراطًا على القطع المعدنية ، استغرقت الثريا الرائعة ما يقرب من أربع سنوات حتى تكتمل. كما أن السجادة مصممة بشكل فريد ومميز لكونها ثاني أكبر سجادة منسوجة يدويًا في العالم! إنه بالتأكيد أجمل مسجد في العالم.

5. مسجد توانكو ميزان زين العابدين - بوتراجايا ، ماليزيا

يقع مسجد Tuanku Mizan Zainal Abidin المعروف أيضًا باسم "المسجد الحديدي" في بوتراجايا بماليزيا. تم بناء أكثر من 70 ٪ من المسجد بالكامل من الفولاذ المقاوم للصدأ ، المستوردة من ألمانيا والصين. زجاج المدخل الرئيسي مصنوع من الخرسانة المسلحة لزيادة قوة الهيكل وقد تم استخدام الزجاج الناعم لخلق وهم مسجد أبيض من بعيد.

6. المسجد الأزرق - اسطنبول، تركيا

أجمل المساجد في العالم TheBlueMosque.jpgمسجد السلطان أحمد ، المعروف باسم "المسجد الأزرق" هو ​​أعجوبة معمارية ، وهو أجمل مسجد في آسيا. على الرغم من أن المظهر الخارجي قد لا يلفت انتباهك في لحظة ، فالداخلية هي متعة مطلقة. إنه مليء بـ 20000 قطعة من البلاط الأزرق وهو مشهد رائع! القبة المركزية للمسجد مدعومة بأربعة قباب نصف تواجه أربعة اتجاهات مختلفة. جمال المآذن الستة في الليل هو ببساطة أنفاس. أفضل 10 مساجد في اسطنبول يجب عليك زيارتها

7. المسجد الحرام بمكة المكرمة - مكة المكرمة ، السعودية

أجمل المساجد في العالم TheMreatMosqueofMakkah.jpg"المسجد الحرام" أو "المسجد الحرام" أو "المسجد الحرام" هو أكبر ضريح إسلامي في العالم. تم بناء المسجد الحرام في المملكة العربية السعودية حول الكعبة ويضم أكثر من مائة بوابة والعديد من المآذن الضخمة. يصلي المسلمون في مواجهة المكعب الأسود المميز المعروف باسم "الكعبة" المكسو جزئيا بالرخام وباب ثقيل 300 كجم يؤدي إلى الغرفة. أثناء الحج ، لديها واحدة من أكبر التجمعات السنوية للمسلمين في العالم.

8. مسجد ناصر الملك - شيراز ، إيران

يُعرف مسجد ناصر الملك أيضًا باسم "المسجد الوردي". يبدو الشكل الخارجي مثل أي مسجد رسمي آخر ، لكن الداخل يتميز بقطعة معمارية رائعة. يتميز الفناء الداخلي بالبوابات المقوسة النموذجية ، مرادفة للعمارة الإسلامية ولكن بلاطه الأزرق المزجج الفريد ، والأسقف المعقدة المنحوتة والنقوش القرآنية المعقدة تجعل المسجد عملاً فنياً محض. تحتوي التصميمات الداخلية على أقواس مزخرفة وثريات كلها منتشرة في نمط جميل من البلاط المزجج والسجاد الفارسي الناعم الذي يخلق تناقضات مذهلة. يضيف الزجاج الملون ظلالا لا تعد ولا تحصى داخل هذا المسجد الجميل. عند بزوغ الفجر ، ينعكس الزجاج الملون على السطح ليشكل نقشًا مدهشًا.

9. مسجد السلطان عمر علي سيف الدين - بندر سيري بيغاوان ، بروني

يعد مسجد السلطان عمر علي سيف الدين ، المحاط ببحيرة اصطناعية ، من أجمل المساجد في العالم. المسجد من الداخل جميل وفخم مع أرضية مصنوعة من أجود الرخام الإيطالي. تم إنشاء قبة المسجد الذهبية من الذهب الخالص وتتألق في سماء الليل.

10. مسجد مضيق ملقا - ملقا ، ماليزيا

يقع مسجد ملقا ستريتس في بولاو ميلاكا ، وهي جزيرة من صنع الإنسان ، تنتشر عبر 40 هكتارًا. أفضل وقت للاستمتاع بجمال المسجد المطلق هو في نهاية اليوم حيث يعكس تباين السماء من الزجاج الملون للمسجد. تصطف مدخل مسجد ملقا سترايتس بأنماط دقيقة مختلفة ، في حين أن مآذن المسجد لديها الشعور المعماري للمنارة. قبة المسجد ليست ضخمة ولكنها مبنية بشكل رائع مع وجود ثريا ضخمة معلقة في وسطها ، يجب أن يراها كل من يزورها. تعتبر ملقا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم. كما يُسمح للأشخاص من أتباع الديانات الأخرى بالزيارة بشرط أن يرتدون ملابس مناسبة.

صور أروع مساجد حول العالم المذهلة جدا 2020:

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...