في تصنيف الصحة والطب بواسطة

ما هو الكارب واين يتواجد وانواعه بالتفصيل

ما هو الكارب؟

الكارب هو المسمى الاخر للمصطلح العلمي كربوهيدرات، والكارب او الكربوهيدرات هي: مادة غذائية من فئة المركبات والمشتقات التي تتكون بشكل طبيعي . في الجزء المبكر من القرن 19، والمواد مثل الخشب ، النشا ، و الكتان وجدت لتكون مؤلفة أساسا من جزيئات تحتوي على ذرات من الكربون (C)، الهيدروجين (H)، و الأكسجين (O) والحصول على الصيغة العامة C 6 H 1 2 O 6 ؛ تم العثور على جزيئات عضوية أخرى ذات صيغ مماثلة لديها نسبة مماثلة من الهيدروجين إلى الأكسجين. الصيغة العامة C x (H 2 O) y يستخدم عادة لتمثيل العديد من الكربوهيدرات ، مما يعني "الكربون المائي". الكربوهيدرات هي على الأرجح أكثر المواد العضوية وفرة وانتشارًا في الطبيعة ، وهي مكونات أساسية لجميع الكائنات الحية. وتشكل الكربوهيدرات التي كتبها الخضراء النباتات من ثاني أكسيد الكربون و الماء خلال عملية التمثيل الضوئي . تعمل الكربوهيدرات كمصادر للطاقة ومكونات هيكلية أساسية في الكائنات الحية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يتكون جزء من بنية الأحماض النووية ، التي تحتوي على معلومات وراثية ، من الكربوهيدرات.

 

اين يتواجد الكارب وما هي انواعه بالتفصيل:

الكربوهيدرات هي السكريات والنشويات والألياف الموجودة في الفواكه والحبوب والخضروات ومنتجات الألبان. على الرغم من أن الكربوهيدرات - وهي إحدى المجموعات الغذائية الأساسية - غالبًا ما تكون ضارة في الوجبات الغذائية العصرية ، فهي مهمة لنظام غذائي صحي. قال بايج سماثيرز ، اختصاصي تغذية مسجل في يوتا ، "الكربوهيدرات مغذيات كبيرة ، بمعنى أنها واحدة من الطرق الرئيسية الثلاثة التي يحصل بها الجسم على الطاقة ، أو السعرات الحرارية" . و الجمعية الأمريكية للسكري تشير إلى أن الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم. تسمى الكربوهيدرات لأنها تحتوي على الكربون والهيدروجين والأكسجين على المستوى الكيميائي.

وقال سماثرز إن هناك ثلاثة مغذيات كبيرة: الكربوهيدرات والبروتين والدهون. المغذيات الكبيرة ضرورية لعمل الجسم بشكل صحيح ، ويتطلب الجسم كميات كبيرة منها. يجب الحصول على جميع المغذيات الكبيرة من خلال النظام الغذائي ؛ لا يستطيع الجسم إنتاج المغذيات الكبيرة بمفرده. الكمية اليومية الموصى بها (RDA) من الكربوهيدرات للبالغين هي 135 جرامًا ، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ؛ ومع ذلك ، توصي المعاهد NIH أيضًا بأن يكون لكل شخص هدفه الخاص من الكربوهيدرات. يجب أن يكون تناول الكربوهيدرات لمعظم الناس بين 45 ٪ و 65 ٪ من إجمالي السعرات الحرارية. غرام واحد من الكربوهيدرات يساوي حوالي 4 سعرات حرارية ، لذا فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على 1800 سعر حراري في اليوم يساوي حوالي 202 جرامًا في النهاية المنخفضة و 292 جرامًا من الكربوهيدرات في النهاية العالية. ومع ذلك ، يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري عدم تناول أكثر من 200 جرام من الكربوهيدرات يوميًا ، بينما تحتاج النساء الحوامل إلى 175 جرامًا على الأقل.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...