في تصنيف الصحة والطب بواسطة

علاج ريمديسيفير ماهو

علاج ريمديسيفير ماهو:

Remdesivir / ريمديسيفير هو دواء مضاد للفيروسات واسع النطاق طورته شركة الأدوية الحيوية Gilead Sciences .  اعتبارًا من عام 2020 ، يتم اختبار ريميسيديفير كعلاج محدد لـ COVID-19 ، وقد تم اعتماده للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة وتمت الموافقة على استخدامه في اليابان للأشخاص الذين يعانون من أعراض شديدة. وحصلت أيضًا على موافقة في المملكة المتحدة في مايو 2020 ، ولكن سيتم تقنينها بسبب العرض المحدود. قد يقصر الوقت الذي يستغرقه للتعافي من العدوى. يتم العلاج عن طريق الحقن في الوريد .  قد تشمل الآثار الجانبية التهاب الكبد ورد فعل مرتبط بالتسريب مع الغثيان وانخفاض ضغط الدم والتعرق. وهو عقار مؤيد يتم تحويله في الجسم إلى GS-441524 ، وهو نظير ريبونوكليوتيد . ووجدت دراسات سابقة نشاط مضاد للفيروسات ضد عدة فيروسات RNA بما في ذلك السارس التاجى و MERS التاجى ، ولكن لم تتم الموافقة عليه لأي إشارة. وقد وضعت Remdesivir في الأصل لعلاج التهاب الكبد C  ثم تم اختبارها ضد مرض فيروس إيبولا و فيروس ماربورغ ، ولكن كان غير فعال لجميع هذه الالتهابات الفيروسية.

 

الاثار الجانبية ل ريمديسيفير:

وتشمل معظم الآثار السلبية الشائعة في دراسات remdesivir لCOVID-19 فشل الجهاز التنفسي و الجهاز القيمة، بما في ذلك الزلال منخفضة ، وانخفاض البوتاسيوم ، عدد منخفض من خلايا الدم الحمراء ، انخفاض عدد صفائح الدم التي تساعد على تخثر الدم، و تغير لونها أصفر من الجلد . تشمل الآثار الجانبية الأخرى المبلغ عنها الاضطراب المعدي المعوي ، وارتفاع مستويات الترانساميناس في الدم (إنزيمات الكبد) ، وتفاعلات موقع الحقن.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لـ remdesivir ما يلي:

ردود الفعل المتعلقة بالتسريب. شوهدت ردود الفعل ذات الصلة بالتسريب خلال ضخ ريميسيفير أو حول الوقت الذي أعطيت ريميسيفير. قد تتضمن علامات وأعراض التفاعلات المتعلقة بالتسريب: انخفاض ضغط الدم والغثيان والقيء والتعرق والرعشة.

زيادة في مستويات إنزيمات الكبد ، تظهر في اختبارات دم الكبد غير طبيعية. وقد لوحظت زيادة في مستويات إنزيمات الكبد لدى الأشخاص الذين تلقوا ريديسيفير ، والذي قد يكون علامة على التهاب أو تلف الخلايا في الكبد.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هو دواء مضاد للفيروسات واسع النطاق طورته شركة الادوية الحيوية.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...