في تصنيف منوعات بواسطة

اول حفل لتوزيع جوائز الاوسكار

اول حفل لتوزيع جوائز الاوسكار

اول حفل لتوزيع جوائز الاوسكار الذي قدمته أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة (AMPAS)، لتكريم أفضل أفلام 1927 و 1928 وقعت في 16 مايو 1929، في حفل عشاء خاص أقيم في هوليوود روزفلت فندق في لوس انجليس ، كاليفورنيا. واستضاف المعرض رئيس AMPAS دوغلاس فيربانكس . تبلغ تكلفة التذاكر 5 دولارات (والتي ستكون 74 دولارًا في عام 2019 ، مع الأخذ في الاعتبار التضخم) ، وحضر 270 شخصًا الحدث واستغرق حفل العرض 15 دقيقة. تم إنشاء الجوائز من قبل Louis B. Mayer ، مؤسس Louis B. Mayer Pictures Corporation (تم دمجها حاليًا في Metro-Goldwyn-Mayer). إنه حفل توزيع جوائز الأوسكار الوحيد الذي لا يتم بثه على الراديو أو التلفزيون. تم تقديم البث الإذاعي في العام التالي عام 1930 .

خلال الحفل ، قدم AMPAS جوائز الأوسكار - المعروفة الآن باسم جوائز الأوسكار - في 12 فئة. تم الإعلان عن الفائزين قبل الحدث المباشر بثلاثة أشهر. تم الإعلان عن بعض التعيينات من دون الرجوع إلى فيلم محددة، مثل رالف هامراس و نوجنت ذبح ، الذين حصلوا على الترشيحات في فئة المنحلة من تأثيرات الهندسة. على عكس الاحتفالات اللاحقة ، يمكن منح الفاعل لعدة أعمال خلال عام تقويمي لنفس الفئة. على سبيل المثال ، حصل Emil Jannings على جائزة أفضل ممثل عن عمله في كل من The Way of All Flesh و The Last Command . أيضا ، تشارلي شابلنو ارنر براذرز حصل كل جائزة فخرية.

تضمن الفائزين الرئيسيين في الحفل 7th Heaven and Sunrise ، حيث حصل كل منهما على ثلاث جوائز ، وجناحيهما ، وحصلوا على جائزتين. من بين الجوائز التي حصدتها ، فازت Sunrise بجائزة الصورة الفريدة والفنية ، وفازت Wings بجائزة الصورة المتميزة (المعروفة الآن باسم أفضل صورة). تم اعتبار هاتين الفئتين في ذلك الوقت على قدم المساواة كأفضل جائزة ليلية ، تهدف إلى تكريم الجوانب المختلفة والمهمة لصناعة الأفلام المتفوقة. في العام التالي ، أسقطت الأكاديمية جائزة الصورة الفريدة والفنية ، وقررت بأثر رجعي أن الجائزة التي فازت بها Wings كانت أعلى تكريم يمكن منحه.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...