في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

من هو جلال الدين الرومي السيرة الذاتية

من هو جلال الدين الرومي السيرة الذاتية

كل من يعرف الصوفية الشرقية ، وخاصة الصوفية ، قد سمع عن جلال الدين الرومي ، لأنه واحد من أكثر المعلمين الصوفيين شهرة وتترجمًا على نطاق واسع في جميع الأوقات. وعلى نفس المنوال؛ طلاب الشعر ، وخاصة المهتمين بالدراسات الفارسية ، ينظرون إلى عمل الرومي كنموذج لأفضل شعر في اللغة الفارسية. في الواقع ، وصف العلماء رينولد أ.نيكلسون وأيه جي آربري الرومي بأنه أعظم شاعر صوفي في أي عمر. في الآونة الأخيرة ، قام ويليام شتيك وأنيماري شيمل بعمل قيم في ترجمة وتفسير تعاليم رومي. بالإضافة إلى ذلك ، ابتكر الشعراء الموهوبون مثل كولمان باركس وروبرت بلي ، على الرغم من أنهم لا يقرأون اللغة الفارسية ، "إصدارات" من الرومي التي فعلت الكثير لترويج فكره بين الجماهير الناطقة باللغة الإنجليزية. يُعرف الرومي بشخصيات كثيرة مثل مولانا ، "سيدنا" ، وهو شخصية بارزة بين سادة الصوفية. يقال أن هذا الصوفي المذهل سيدخل حالة من التسمم النشوة في السوق عند سماع رنين مطرقة الحدادة على السندان. كان يسمع صوتا مثل موسيقى متناغمة تعبر عن اسم الله - "الله ، الله" - ويدور من تلقاء نفسه ، ويرقص على اللحن الذي سمعه. وسام الدراويش المولوي ، الذي أنشأه الرومي ، معروف الآن للعديد من الغربيين من خلال عروضه الموسيقية والرقصية في أوروبا والولايات المتحدة. s مطرقة على السندان. كان يسمع صوتا مثل موسيقى متناغمة تعبر عن اسم الله - "الله ، الله" - ويدور من تلقاء نفسه ، ويرقص على اللحن الذي سمعه. إن وسام الدراويش الدوراني ، الذي أنشأه الرومي ، معروف الآن للعديد من الغربيين من خلال عروض الموسيقى والرقص في أوروبا والولايات المتحدة. s مطرقة على السندان. كان يسمع صوتًا مثل الموسيقى المنسقة التي تعبر عن اسم الله - "الله ، الله" - ويدور تلقائيًا ، ويرقص على اللحن الذي سمعه. إن وسام الدراويش الدوراني ، الذي أنشأه الرومي ، معروف الآن للعديد من الغربيين من خلال عروض الموسيقى والرقص في أوروبا والولايات المتحدة.

وقد تم تقدير تعاليم الرومي واستخدامها من قبل سادة الصوفية بعده ، ويتم دراستها في الدوائر الصوفية المعاصرة. ليس الصوفيون فقط ، بل يشير آخرون أيضًا إلى تعاليمه للدروس ، وأولئك الذين يستمتعون بالشعر هم مخمورين بكلمات رومي السحرية. في المثال التالي ، الذي ترجمه نيكلسون ، ترمز القصب إلى الروح البشرية ، التي تأسف لفصلها عن أصلها (الله) ، الذي يمثله سرير القصب: استمع إلى القصب ، كيف يروي حكاية ، يشكو من الانفصال ، قائلاً ، "منذ أن انفصلت عن فراش القصب ، تسبب رثتي في أنين رجل وامرأة. أريد توم حضنًا بقطع ، لأني قد تكشف عن آلام الرغبة في الحب. كل من ترك بعيدًا عن مصدره يرغب في استعادة الوقت الذي اتحد فيه معه. في كل شركة تلفظ فيها ملاحظاتي السيئة ؛ كنت متعاونًا مع غير سعداء ومعهم الذين يفرحون. صديق من رأيه ؛ لم يطلب أحد أسرارى من داخلى. إن سرى ليس بعيدًا عن شكوى ، ولكن الأذن والعين تفتقران إلى النور (حيث يتم القبض عليه). الجسد ليس محجوبًا من الروح ولا الروح من الجسد ، ومع ذلك لا يجوز لأي شخص أن يرى الروح.

حياة وتعليم الرومي

منذ أن عاش الرومي معظم حياته في قونية ، وهي مدينة في تركيا الحالية ، يزعم الأتراك أنه تركي. يطرح الأفغان ادعاء آخر ، بحجة أنه منذ أن ولد هذا المعلم العظيم في بلخ ، وهي مدينة تقع الآن في أفغانستان ، يجب اعتباره من أصل أفغاني. ومع ذلك ، يتفق معظم العلماء على أن الرومي فارسي. والسبب في ذلك ذو شقين: بلخ ، المدينة التي ولدت فيها الرومي ، كانت مدينة فارسية في وقت ولادته ، وكتبت جميع كتب الرومي باللغة الفارسية. ومع ذلك ، اختار الرومي قونية كمكان إقامته وبقي هناك حتى وفاته. بالطبع ، إلى حد ما ، مكان الميلاد والجنسية ليس لهما أهمية تذكر ، لأن الصوفي الحقيقي هو عالمي في الروح.

ولد جلال الدين الرومي في 30 سبتمبر 1207. والده بهاء الدين ولد كان خطيبًا معروفًا ومحترمًا وصفيًا ، وصوفيًا ترجع نسبته الروحية إلى أحمد الغزالي ، وهو أستاذ صوفي مشهور سابق مئة عام. كان بهاء ولد سلطة في كل من الإسلام الظاهر والباطني. كسلطة خارجية ، قام بتدريس الشريعة الإسلامية في المساجد والأماكن العامة الأخرى. كمدرس مقصور على نفسه ، التقى في بيئات أكثر خصوصية مع أولئك الذين سعوا لتعاليمه.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ولد في 30 سبتمبر 1207

عاش معظم حياته في قونية وهي مدينة في تركيا الحالية.

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...