في تصنيف منوعات بواسطة

الكدم من اي قبيله

الكدم من اي قبيله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا ومرحبا بكم في موقع الخليج العربي ويسعدنا أصدقائي الرواد أن نقدم الكدم من اي قبيله ويرجح أنها من قبائل عربية في شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية واليك اشهر القبائل العربية في المملكة.. وهذه هي أنسابهم

تعتبر  القبائل السعودية أحد أهم  

مواريث الجزيرة العربية والتي تمتد جزورها إلى ما قبل البعثة النبوية بألاف السنين وهناك بعض القبائل يمتد نسبها مباشرة من ولد النبي إسماعيل عليه السلام.. نتشرف بسرد بعض من أهم القبائل السعودية على سبيل الحصر والتي يبلغ عددها 72 قبيلة

ثقيف:

قبيلة عربية تقيم منذ ما قبل الإسلام وإلى اليوم في مدينة الطائف وما حولها غرب شبه الجزيرة العربية وهي إحدى قبائل قيس عيلان المعروفة بِالقبائل القيسية ، يرجع نسبها إلى ثقيف وهو" قَسِيّ بن مُنبّه بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خَصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ".

جهينة:

هي قبيلة عربية من قبائل قضاعة يسكن معظمها في السعودية ومصر والسودان وفلسطين والأردن والعراق وقطر ، هم بنو: "جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة ".

قحطان:

تتكون قحطان من ثلاث قبائل رئيسية وهي جنب وسنحان ورفيدة ، تنتشر القبيلة في جنوب السعودية والكويت وقطر والإمارات و جزء الأكبر من القبيلة يتواجد في جنوب السعودية وجزء منهم في نجد ، وهي هي قبيلة سبئية ترجع إلى العصر الكندي وقد برزت في العصر الاموي وقد ذكرت قبيلة قحطن في نقوش ال ثور اقيال كندة وحكام المستوطنة السبئية .

عتيبة:

قبيلة مشهورة في الجزيرة العربية ويعودون بأصولهم إلى "هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفه بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان" ، قبيلة عتيبة لها معارك كثيرة وهي قبيلة من العرب مشهورة بوسط أرض نجد إلى قريب من مكة المشرفة ولم  تتغير كثيراً منازل قبيلة عتيبة عبر العصور ، فنجد العلامة السيوطي قد وصف منازلها " في القرن التاسع الهجري أو بداية العاشر " بما يقارب منازلها الحالية.

مطير:

قبيلة عربية كبيرة من قبائل شبه الجزيرة العربية استوطنت في نجد والحجاز "تعود جذورها إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان" ويتوزع أفراد القبيلة حالياً في كل من السعودية والكويت النسبة إليهم مطيري.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...