في تصنيف اسلاميات بواسطة

 رئيسة وزراء الدنمارك الحالية

رئيسة وزراء الدنمارك الحالية

رئيسة وزراء الدنمارك الحالية هي هيلي تورنينج-شميت (بالدنماركية: Helle Thorning-Schmidt)، ( النطق الدنماركي:  [ˈhelə ˈtsʰoɐ̯ne̝ŋ ˈsme̝t] ؛ ولدت في 14 ديسمبر 1966) وهي سياسية دانماركية متقاعدة شغلت منصب رئيس الوزراء السادس والعشرين للدنمارك من 2011 إلى 2015 ، وزعيمة الاشتراكيين الديمقراطيين من 2005 إلى 2015. هي أول امرأة تشغل كل منصب. بعد الهزيمة في عام 2015 ، أعلنت أنها ستتنحى عن منصب رئيس الوزراء الدنماركي وزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي. انتهت مسيرتها السياسية في أبريل 2016 ، وكانت الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة حتى يونيو 2019.

Thorning شميت بمثابة عضو البرلمان الأوروبي عن الدنمارك 1999-2004 قبل أن ينتخب لعضوية البرلمان الدانمركي في عام 2005. تم انتخابها لتحل محل موغنس ليكيتوفت كما زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي بعد الانتخابات البرلمانية لعام 2005 ، مما أدى حزبها من خلال في انتخابات عام 2007 البرلمانية ، التي فاز بها تحالف يمين الوسط، و الانتخابات البرلمانية 2011 ، وبعد ذلك تم تعيينها رئيس الوزراء من قبل الملكة مارغريت الثانية . Thorning-Schmidt حاصل على درجات علمية في العلوم السياسية من جامعة كوبنهاغن وشهادة دراسات عليا من كلية أوروبا .

معلومات عن حياة رئيسة وزراء الدنمارك الحالية:

وُلدت هيلي ثورنينج شميدت في Rødovre إ، وهي محاضرة في الرياضيات والاقتصاد الوطني في جامعة كوبنهاغن ، وزوجته جريتي. كان والدها محافظًا سياسيًا  ونشأت في ضاحية إيشوي في كوبنهاغن . حضرت Ishøj Gymnasium التي تخرجت منها عام 1985. انفصل والداها عندما كانت في العاشرة من عمرها.  درست ثورننغ شميت العلوم السياسية في جامعة كوبنهاجن ، وحصل على cand.scient.pol. شهادة في عام 1994. كما أنها حاصلة على درجة الماجستير في الدراسات الأوروبية المتخصصة في السياسة والإدارة العامة من كلية أوروبا في بروج ، بلجيكا ، حيث درست من عام 1992 إلى عام 1993 (وهي خريجة من ترقية تشارلز الرابع ).  في ذلك الوقت ، كان لدى الدنمارك حصة تديرها وزارة الخارجية لطالب واحد في هذه المؤسسة المرموقة ، وتم اختيار Thorning-Schmidt.  بالإضافة إلى موطنها الدنماركي، تتحدث بطلاقة الانجليزية و الفرنسية . أصبحت ديمقراطية اشتراكية خلال دراستها في بلجيكا وانضمت إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي في عام 1993

 

المناصب التي شغلتها رئيسة وزراء الدنمارك الحالية:

بعد تقاعدها من السياسة الدنماركية ، كانت Thorning-Schmidt الرئيس التنفيذي لـ Save the Children من 2016 حتى 2019. . بالإضافة إلى ذلك ، شغلت العديد من المناصب المدفوعة وغير المدفوعة ، بما في ذلك:

  • فيستاس ، عضو مجلس الإدارة (منذ 2019)
  • لجنة المرأة في DBU لتعزيز كرة القدم النسائية في الدنمارك ، رئيسة اللجنة (منذ 2016)
  • اللجنة الدولية لتمويل فرص التعليم العالمية (بقيادة جوردون براون ) ، عضو (منذ 2015)
  • فريق الأمم المتحدة الاستشاري الرفيع المستوى لكل امرأة لكل طفل ، عضو (منذ 2016)
  • مجموعة الأزمات الدولية ، عضو مجلس الأمناء (منذ 2016)
  • المجلس الأطلسي ، عضو المجلس الاستشاري الدولي
  • حركة الارتقاء بمستوى التغذية ، عضو المجموعة الرائدة (منذ عام 2016 ، يعينه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون )
  • معهد بيرغروين ، عضو مجلس القرن الحادي والعشرين
  • المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية (ECFR) ، عضو
  • مركز التنمية العالمية ، عضو المجموعة الاستشارية الأوروبية
  • مؤسسة شواب لريادة الأعمال الاجتماعية ، عضو مجلس الإدارة
  • التقدميون زنتروم ، عضو دائرة الأصدقاء
  • ومن المتوقع أن تصبح عضوًا في مجلس الإدارة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هيلي تورنينج-شميت

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...