في تصنيف منوعات بواسطة

اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث

اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث

المحتويات:

  1. اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث
  2. ما هي اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث
  3. من هي اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث
  4. اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث، ما هي
  5. الحكومة العربية الاولى في تاريخ العرب الحديث
  6. الحكومة العربية الاولى في تاريخ العرب الحديث، ما هي
  7. ما هي الحكومة العربية الاولى في تاريخ العرب الحديث

اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليكم اليوم احبابي الكرام موضوع خاص ب" اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث" فكونوا معنا لمعرفة اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث.

ما هي اول حكومة عربية في تاريخ العرب الحديث؟

يبدأ تاريخ العرب في منتصف القرن التاسع قبل الميلاد ، وهو أقدم شهادة معروفة للغة العربية القديمة . يبدو أن العرب كانوا تحت تبعية الإمبراطورية الآشورية الجديدة . ذهبوا من شبه الجزيرة العربية إلى موريتانيا القبائل العربية ، وأبرزها الغساسنة و مناذرة ، تبدأ في الظهور في جنوب الصحراء السورية من القرن CE-منتصف الثالث فصاعدا، في منتصف لمراحل لاحقة من الرومانية و الساسانية الإمبراطوريات.  تقول التقاليد أن العرب ينحدرون من إسماعيل بنابراهيم . و الصحراء العربية هي مسقط رأس "العربية"، كمجموعات العربية الأخرى جيدا أن انتشار في الأرض وموجودة منذ آلاف السنين. قبل التوسع في الخلافة الراشدين (632-661)، "العربية" المشار إليها أي من حد كبير من البدو واستقر الشعوب السامية من شبه الجزيرة العربية ، الصحراء السورية ، وشمال والسفلى بلاد ما بين النهرين . يشير مصطلح "عربي" اليوم إلى عدد كبير من الأشخاص الذين تشكل مناطقهم الأصلية العالم العربي بسبب انتشار العرب واللغة العربية في جميع أنحاء المنطقة خلال الفتوحات الإسلامية المبكرة في القرنين السابع والثامن. مزورة والعرب الراشدين (632-661)، الأموي (661-750)، والخلافة العباسية (750-1258) ، التي وصلت حدودها إلى جنوب فرنسا في الغرب ، والصين في الشرق ، والأناضول في الشمال ، والسودان في الجنوب. كانت هذه واحدة من أكبر إمبراطوريات الأرض في التاريخ . في أوائل القرن العشرين ، أشارت الحرب العالمية الأولى إلى نهاية الإمبراطورية العثمانية . التي حكمت الكثير من العالم العربي منذ غزو السلطنة المملوكية عام 1517. أدى ذلك إلى هزيمة وتفكك الإمبراطورية وتقسيم أراضيها ، وتشكيل الدول العربية الحديثة. بعد تبني بروتوكول الإسكندرية عام 1944 ،تأسست جامعة الدول العربية في 22 مارس 1945. أقر ميثاق جامعة الدول العربية مبدأ الوطن العربي مع احترام السيادة الفردية لدولها الأعضاء.

الحكومة العربية الحديثة:

السيادة اللغوية والسياسية الكامنة في المصطلح العربي هي المسيطرة بشكل عام على اعتبارات الأنساب . في الدول العربية ، اللغة العربية الفصحى الحديثة هي اللغة الوحيدة التي تستخدمها الحكومة. لغة الأمة الفردية تسمى دارجة ، والتي تعني "اللغة اليومية / العامية".  تشارك الدارجة غالبية مفرداتها مع اللغة العربية الفصحى ، لكنها تستعير بشكل كبير من ركائز البربر (الأمازيغية) ،  وكذلك على نطاق واسع من الفرنسية ، لغة المحتل الاستعماري التاريخي للمغرب العربي.. دارجة يتحدث بها ، إلى حد ما ، مفهومة بشكل متبادل في البلدان المغاربية ، ولا سيما المغرب والجزائر وتونس ، لكنها غير مفهومة لمتحدثي اللهجات العربية الأخرى ، خاصة لأولئك في مصر وشبه الجزيرة العربية.

و العرب تنشأ تاريخيا باعتباره سامية الوسطى المجموعة في شبه الجزيرة العربية . يعود توسعها خارج شبه الجزيرة العربية والصحراء السورية إلى الفتوحات الإسلامية في القرنين السابع والثامن. تم غزو بلاد ما بين النهرين (العراق الحديث) عام 633 ، بلاد الشام (سوريا الحديثة ، إسرائيل ، فلسطين ، الأردن ، لبنان ولبن) بين 636 و 640 م. تم غزو مصر عام 639 ، وتم تعريبها تدريجيًا خلال العصور الوسطى. ظهرت لغة مصرية مصرية مميزة في القرن السادس عشر. وتم فتح المغرب العربي أيضًا في القرن السابع ، وتعريبه تدريجيًا تحت حكم الفاطميين . تم جلب الإسلام إلى السودان من مصر خلال القرنين الثامن والحادي عشر. تعتمد ثقافة السودان اليوم على القبيلة ، والبعض لديه ثقافة نوبية أو باجة أو عربية خالصة والبعض الآخر مزيج من العناصر العربية والنوبية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
يييييييي

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...