في تصنيف منوعات بواسطة

اين توجد عظيمات السمع

اين توجد عظيمات السمع؟

توجد عظيمات السمع في الاذن الوسطى، عظم الأذن ، ويسمى أيضًا Auditory Ossicle ، أي من العظام الثلاثة الصغيرة في الأذن الوسطى لجميع الثدييات. هذه هيالمطرقة أو المطرقة ، وسندان ، أو السندان ، والركابي ، أو الركاب . ويشكلان معًا سلسلة قصيرة تعبر الأذن الوسطى وتنقل الاهتزازات التي تسببها الموجات الصوتية من غشاء طبلة الأذن إلى سائل الأذن الداخلية . يشبه الكعب النادي أكثر من مجرد مطرقة ، في حين يبدو السند مثل الضرس الضخم مع نظام جذر واسع النطاق. تشبه الدبابيس الرِّكاب بشكل وثيق. الجزء العلوي أو الرأسمن الكعب وجسم السيقان يتم تثبيتهما معًا بواسطة مفصل مناسب بإحكام ويجلسان في العلية أو الجزء العلوي من تجويف طبلة الأذن. يلتصق مقبض الكعب في النصف العلوي من غشاء الطبل. ثلاثة أربطة صغيرة تحمل رأس الكعب ، ويربط الرابع إسقاطًا (يسمى العملية القصيرة) من السند إلى انخفاض طفيف في الجدار الخلفي للتجويف. عملية طويلة من سندان عازمة قرب نهاية الدنيا ويحمل knoblike صغير العظاميتم ربطها بشكل فضفاض برأس الدبابيس - ثالث وأصغر عظام. تقع الركائز في وضع أفقي بزوايا قائمة مع عملية طويلة من السند. هناك فتحتان في جدار المتاهة العظمية وتناسب مسند القدمين الدبابيس بشكل مثالي إحدى هذه الفتحات - نافذة على شكل بيضاوي ، حيث يتم تثبيتها في مكانها بواسطة رباط آخر يسمى الرباط الحلقي.

هناك عضلتان صغيرتان في الأذن الوسطى ، تعملان على تغيير التوتر في عظام الأذن وبالتالي شدة الأصوات (درجة جهارة الصوت). واحدموتر tympani ، يتم توصيله بمقبض الكعب (نفسه متصل بغشاء طبلة الأذن) ويميل انقباضه إلى سحب الكعب إلى الداخل ، وبالتالي زيادة توتر غشاء الطبلة. ودعا الثانيstapedius ، يميل إلى سحب مسند الدبابيس خارج النافذة البيضاوية. ويتم ذلك عن طريق قلب الرِّكاب أو الركائز للخلف.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

العظيمات أو العظيمات الثلاث أو عظيمات السمع (بالإنجليزية: Ossicles)‏ هي أصغر ثلاثة عظام في الجسم البشري وتوجد في الأذن الوسطى، يتصل بعضها ببعض

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...