في تصنيف منوعات بواسطة

كم يبلغ وزن قلب الانسان البالغ3

كم يبلغ وزن قلب الانسان البالغ3 ؟

لقد ثبت أن تضخم القلب ، سواء كان تضخمًا أو موسعًا ، هو عامل خطر مستقل للوفاة القلبية المفاجئة ، على الرغم من أن تعريف ما يشكل تضخم القلب غير ثابت عالميًا. تم تصميم هذه الدراسة لمعالجة هذه المشكلة وتحديد أوزان القلب الطبيعية عند الرجال البالغين. أجريت دراسة مستقبلية عن الرجال الأصحاء الذين يموتون من وفيات صادمة مفاجئة تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة. تم استبعاد الحالات إذا كان هناك تاريخ من المرض الطبي بما في ذلك تعاطي المخدرات غير المشروعة ؛ تم إجراء العلاج الطبي لفترات طويلة. كانت هناك فترة طويلة بين وقت الإصابة والوفاة ؛ لا يمكن تقييم طول الجسم ووزنه بدقة ؛ كانت هناك إصابة قلبية كبيرة. أو تم التعرف على أي مرض أو تسمم بعد التحليل الدقيق والمجهري ، بما في ذلك دليل على أمراض جهازية.

استوفى ما مجموعه 232 حالة معايير الإدراج في الدراسة خلال فترة 6 سنوات تقريبًا من جمع البيانات من 2005 إلى 2011. وكان متوسط ​​عمر المتوفين 23.9 سنة وتراوحت في الطول من 146 إلى 193 سم بمتوسط ​​طول 173 سم. تراوحت أوزانهم من 48.5 إلى 153 كجم بمتوسط ​​وزن 76.4 كجم. توفي معظم المتوفين (87 ٪) إما من إصابات القوة الباليستية أو الحادة (بما في ذلك القحف الدماغية). بشكل عام ، تراوحت أوزان قلبهم من 188 إلى 575 جرامًا بمتوسط ​​331 جرامًا وبطاقة SD تبلغ 56.7 جرامًا. تم إجراء تحليل الانحدار لتقييم العلاقة بين وزن القلب (كم يبلغ وزن قلب الانسان البالغ3 ) ووزن الجسم وطول الجسم ومؤشر كتلة الجسم ووجد ارتباطات غير كافية لتمكين القدرة على التنبؤ. لذلك ، يقترح المؤلفون إنشاء نطاق مرجعي لوزن القلب عند الرجال ، مثل تلك المستخدمة في الاختبارات المعملية الأخرى بما في ذلك الهيموجلوبين أو الهيماتوكريت أو الجلوكوز. ويقترح نطاق مرجعي (95٪ الاشتمال) من 233 إلى 383 جم للقلب (كم يبلغ وزن قلب الانسان البالغ3 ) البشري الذكر البالغ.

 

معلومات وحقائق مدهشة حول " كم يبلغ وزن قلب الانسان البالغ3 ":

1. جميع القلوب البشرية الطبيعية لديها نفس العدد من ألياف عضلة القلب ونواة عضلة القلب. خلال النمو الفسيولوجي ، يظل عدد ألياف عضلة القلب ثابتًا ؛ تتضخم الألياف ، لكن نسبة الطول إلى العرض تظل ثابتة (النمو التوافقي). يزداد عدد الشعيرات الدموية مع النمو ، مع وجود شعري واحد لكل أربعة ألياف في الرضيع و الشعيرات الدموية لكل ألياف في البالغين. ومع ذلك ، فإن عرض فراغات الشبكة الشعرية هو نفسه بشكل أساسي لجميع الفئات العمرية. عدد الألياف والنوى هو نفسه تقريبًا بالنسبة للبطين الأيمن كالبطين الأيسر. البطين الأيسر أثقل من اليمين لأن أليافه أكثر سمكًا. هناك عدد أقل من طبقات الألياف في البطين الأيمن منها في اليسار. ويترتب على ذلك أن مساحة السطح الداخلية للبطين الأيمن يجب أن تكون أكبر من مساحة اليسار.

2. يبلغ متوسط ​​وزن القلب الطبيعي لدى الإنسان حوالي 300 جرام. من خلال المجهود الرياضي يمكن أن يصل وزنه إلى 500 جرام. وتعزى هذه الزيادة إلى امتداد النمو الفسيولوجي ، مع زيادة الألياف في الطول والعرض ولكن ليس زيادة في العدد. يؤدي النمو إلى حجم دم قابل للتعبئة أكبر من الطبيعي.

3. نتيجة المتطلبات المرضية لزيادة عمل القلب ، على سبيل المثال ، في ارتفاع ضغط الدم ، وزن القلب "الحرج" 500 جرام. تم تجاوز. ترجع الزيادة في وزن القلب فوق المستوى "الحرج" إلى زيادة عدد الألياف مع زيادة السماكة قليلاً. هناك أيضًا زيادة في الشعيرات الدموية ، مع الحفاظ على نسبة شعرية واحدة لكل ألياف. قصور الشريان التاجي مما يحدث مع تضخم متقدم لا يرجع بشكل أساسي إلى فشل الإمداد الشعري ولكن إلى حقيقة أنه مع تضخم نمو الشرايين التاجية والبطن التاجي يتأخر وتصبح آفات تصلب الشرايين في الشريان التاجي أكثر تكرارًا.

4. نتيجة لقصور الشريان التاجي يحدث تمدد. ومع ذلك ، فإن المسافة من النطاق Z إلى النطاق Z (أي طول ساركوميرس) من ألياف عضلة القلب في القلوب المتوسعة هي نفسها بالنسبة للقلوب العادية. بالإضافة إلى النمو الطولي لألياف العضلات في التوسيع ، هناك أيضًا تغيرات هيكلية في عضلة القلب مع إعادة ترتيب العلاقة المعمارية بين ألياف العضلات. لذلك ، لا يتميز التوسيع كما واجهه الإنسان بالألياف الممدودة. وينطبق ذلك على التوسيع سواء بسبب التصلب التاجي أو التهاب عضلة القلب أو تضخم مفرط. يطلق عليه "التوسيع الهيكلي" على عكس "التوسيع الوظيفي" للقلب المثقل بشكل حاد. هناك زيادة في حجم البطين المتبقي في القلب المتوسّع ، لكنه غير قابل للحركة.

5. التوسيع الهيكلي هو الركيزة المورفولوجية للقلب اللا تعويضي. مساحة المقطع العرضي للعضلات القادرة على التقلص صغيرة جدًا بالنسبة لزيادة حجم البطين. ينتج قصور القلب ، ليس من الإفراط في تمديد الألياف أو عدم كفاية استهلاك الأكسجين لكل طول من الألياف بالمعنى النجمي ، ولكن لأسباب ميكانيكية بحتة. قد ينتج عن وزن عضلة الوحدة كمية طبيعية من الطاقة المحررة عند التقلص ولكنها لم تعد كافية لطرد حجم السكتة الدماغية الطبيعي من بطين من هذه الأبعاد. وبعبارة أخرى ، فإن جوهر فشل عضلة القلب هو التناقض بين كمية الطاقة اللازمة لطرد حجم السكتة الدماغية وكمية الطاقة المتاحة. في هذه الدراسات ، تبين أنه في معظم الاضطرابات القلبية السريرية مع قصور القلب ، يمكن استخلاص التناقض من التغيرات في الشكل الكمي للقلب. نشرت أصلا فيالمجلة الأمريكية لأمراض القلب ، مارس 1960

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كم يبلغ وزن قلب الانسان البالغ3 ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...