في تصنيف فنون بواسطة

فن طي الاوراق الياباني1

 

 

فن طي الاوراق الياباني1 :

مع عدد قليل من الطيات ، تتحول مربعات الورق ذات الألوان الزاهية إلى حيوانات وطيور وأزهار وأشجار. يستخدم عشاق الأوريجامي الموهوبون أيضًا مهاراتهم لإنشاء أعمال أصلية تعتمد على الشخصيات الشهيرة مثل دارث فيدر من Star Wars أو مخلوقات بوكيمون . عادة ما تستخدم التصاميم ورقة واحدة ، بدون قطع ، على الرغم من أن بعضها يجمع بين مربعات متعددة وطيات معقدة للغاية. في حين أن الدول والمناطق الأخرى تفتخر أيضًا بتقاليد طي الورق ، أصبحت الأوريغامي اليابانية معروفة جيدًا في جميع أنحاء العالم ، مما يساعد الكلمة على دخول قاموس العديد من اللغات. حتى أن هناك جمعيات ومسابقات ومعارض في جميع أنحاء العالم.

أصبح الأوريجامي او فن طي الاوراق الياباني1 موضع تقدير ليس فقط كهواية ممتعة ولكن أيضًا كفن تقليدي في اليابان. يدفع منشئو المحتوى باستمرار الحدود التقنية والفنية إلى الأمام. وقد تم تسليط الضوء على التطبيقات التكنولوجية أيضًا ، ويتقدم البحث في مجالات مثل الرياضيات والميكانيكا الهيكلية وهندسة الطيران. على سبيل المثال ، يمكن طي الألواح الشمسية على متن مركبة فضائية باستخدام تقنيات اوريغامي ونشرها بسلاسة بمجرد وجود السفينة في الفضاء.

 

اوريغامي: الفن الياباني لطي الورق 1 :

ربما تكون قد تعلمت عن الأشكال الورقية في روضة الأطفال أو المدرسة الثانوية الإعدادية. أصل اوريغامي من اليابان. كلمة اوريغامي مأخوذة من كلمتين "Oru" و "Kami". "Oru" تعني الطي و "Kami" تعني الورق باللغة اليابانية. لذا ، تعني اوريغامي حرفيا طي الورق باللغة اليابانية. هل تحب لعب اوريغامي (فن طي الاوراق الياباني1 ) عندما كنت طفلا؟ أليس هذا مثيرا للاهتمام؟ يمكنك صنع تمثال لشيء ما باستخدام مهارة طي بعض الأوراق المربعة فقط. ربما اتبعت للتو طريقة الطي من كتاب الأوريغامي عندما كنت طفلاً ، ولكن الشيء المثير للاهتمام هو كيف وجدوا هذه الطرق في الطي. يجب أن يكونوا مبدعين للغاية بحيث يمكنهم تحقيق ذلك. لذا ، دعنا نعرف المزيد عن فن طي الورق في اليابان.

 

تاريخ فن طي الاوراق الياباني1:

بدأ اوريغامي بعد أن حمل الرهبان البوذيون الورق إلى اليابان خلال القرن السادس. في ذلك الوقت ، لأن سعر الورق باهظ الثمن ، يستخدمونه فقط لأغراض دينية احتفالية. كانت هناك قصيدة من عام 1680 ، والتي وصفت اوريغامي الفراشات المستخدمة أثناء حفلات الزفاف شنتو. وأخيرًا ، في عام 1797 تم نشر أول كتاب اوريغامي في اليابان.

 

أصل فن طي الاوراق الياباني1 :

المؤرخون غير قادرين على تحديد موعد دقيق لبدايات اوريغامي. ولكن على الأرجح بدأ ذلك بعد فترة وجيزة من اختراع الورق من قبل الصينيين قبل 2000 عام تقريبًا ، في وقت ما حوالي عام 100 بعد الميلاد تقريبًا بعد 500 عام تقريبًا ، أحضر الرهبان البوذيون الورق إلى اليابان. يتكهن المؤرخون أن ممارسة طي الورق هي على الأرجح قديمة قدم الورق نفسه ، لذلك ربما مارس الصينيون شكلاً من أشكال طي الورق قبل اليابانيين. الاسم اوريغامي جديد إلى حد ما مقارنة بالتاريخ الطويل للشكل الفني. في عام 1880 ، تم تغيير فن طي الورق الياباني من الأوريكاتا ، مما يعني `` الأشكال المطوية '' إلى الأوريجامي ، من الأورو الياباني (للطي) و كامي (الورق).

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
فن طي الورق الياباني: الأوريغامي والكويلينج

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...