في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

معلومات عامة عن سلطنة عمان 

نتمنى لكم الاستفادة التامة من موقعنا _ موقع الخليج _ ويكون مرجع لاستفساراتكم ، فنحن نعمل جاهدين 

على متابعة أسئلتكم باستمرار والإجابة عنها بأقصى وقت ممكن ، فنحن تهمنا مصلحة الطالب أولاً وأخيراً

و يسعدنا دوما ان نقدم لكم الاجابات الصحيحة و الحصرية لجميع اسئلتكم، حيث يوجد فريق متخصص لدينا للإجابة على 

جميع اسئلتكم و استفساراتكم،، ونتمنى منكم أن تكونوا دائماً على اطلاع ع موقعنا لمتابعة  كل جديد

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تقع سلطنة عمان فى أقصى الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتمتد سواحلها مسافة 3165 كيلومترا من مضيق هرمز في الشمال و حتى حدودها المتاخمة لجمهورية اليمن.  وتطل على ثلاثة بحار هي الخليج العربي وخليج عمان وبحر العرب. يحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومن الجنوب الجمهورية اليمنية ومن الشمال مضيق هرمز ومن الشرق بحر العرب. 

 تبلغ مساحة سلطنة عمان حوالي 309.5 ألف كيلومتر مربع.  وتتميز السلطنة باختلاف طبيعة أراضيها التي تتكون من الجبال والوديان والسهول.  وتعتبر المحافظات السهلية من اهم المحافظات حيث تطل على بحر عمان وبحر العرب وهي تمثل نسبة  3% من إجمالي مساحة سلطنة عمان بينما تشغل المحافظات الجبلية مساحة تقارب 15% من إجمالي الأراضي بسلطنة عمان، أما باقي الأراضي فهي تشكل الوديان والمحافظات الصحراوية وتمثل 82 % من إجمالي أراضى السلطنة. ويختلف المناخ بسلطنة عمان من محافظة لأخرى حيث يكون حارا ورطبا في المحافظات الساحلية صيفا وحارا جافا في المحافظات الداخلية ماعدا في الجبال المرتفعة ومحافظة ظفار التي تتمتع بجو معتدل طوال العام.

 تنقسم سلطنة عمان إداريا إلى أحدعشرة محافظة تتبعها 61 ولاية ومحافظات السلطنة  هي: محافظة مسقط ومحافظة ظفار ومحافظة مسندم ومحافظة البريمي ومحافظة الداخلية ومحافظة شمال الباطنة ومحافظة جنوب الباطنة ومحافظة جنوب الشرقية ومحافظة شمال الشرقية ومحافظة الظاهرة ومحافظة الوسطى

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...