في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

سبب تنميل اليد اليسرى

طلابنا الأعزاء والمتفوقين، نهديكم عبر موقع الخليج أطيب التحيات ونحييكم بتحيةِ الإسلام السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.

 

نرحب بكم على موقعنا منهل العلم و روضة المعرفة ،أهلاً وسهلاً بكم من كل مكان. يسرنا ويشرفنا وجودكم في هذا الصرح العلمي المميز فأنتم منارات المستقبل وشعلات الأمل. اشحنوا أنفسكم بالشغف وحب العلم لتكونوا بناة هذه الأمة في المستقبل القريب. نتمنى أن تستفيدوا وتسعدوننا  بمشاركتكم و ابداعاتكم سعداء بوجودكم معنا.

يسرنا اليوم الإجابة عن عدة أسئلة قمتم بطرحها مسبقاً عبر موقعنا ،كما و نعمل جاهدين على توفير الإجابات النموذجية الشاملة والكاملة التي تحقق النجاح والتميز لكم ،

فلا تتردوا في طرح أسئلتكم أو استفساراتكم التي تدور في عقلكم وتعليقاتكم .كثير من الحب والمودة التي تجدوها هنا، والسبب هو تواجدكم معنا. نسعد كثيراً بهذه الزيارة.

يقوم فريق العمل على توفير الأسئلة المتكررة وأسئلة الامتحانات من مصادر موثوقة، وتقديم العديد من الأبحاث والدراسات الهامة ، التي تفيدكم في مستقبلكم .وتكون عوناً لكم في النجاح . لذا لا تترددوا في الإطلاع على محتوى الصفحة ومشاركتنا تعليقاتكم

وندعو الله أن يحمل لكم معه تطلعات جديدة وطموحات مغلفة بالإصرار والعزيمة والوصول إلى غايتكم .

 

وفي الختام ، نسأل الله أن تكونوا قد استفدتم ووجدتم إجابة كافية ومفهومة لما تبحثون عنه ، لا تترددوا في طرح استفساراتكم وملاحظاتكم أو تعليقاتكم على موقعنا ، حيث سنجيب عليكم في أقرب وقت ممكن .

كما أننا نسعى جاهدين ونقوم بالبحث المستمر لتوفير الإجابات النموذجية والصحيحة لكم .التي تكون سبب في نجاحكم في حياتكم الدراسية.

نتمنى من الله أن يوفقكم للمزيد من النجاح والإنجاز وينير لكم الدرب .ونأمل أن يبعد عنكم جميها كل شر ومكروه. و أن يكون التفوق والتميز هو دربكم في هذا العام الدراسي كما عهدناكم دائمًا.

سبب تنميل اليد اليسرى

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

السؤال : سبب تنميل اليد اليسرى

الاعتلال العصبيّ الضاغط: يسبّب الاعتلال العصبيّ الضاغط (بالإنجليزية: Compression neuropathy) التنميل والخدر في اليدين كما يمكن أن يتسبّب بضعف العضلات، وتجدر الإشارة إلى أنّ الإصابة بهذه الحالة قد تنتج عن التعرّض لإصابة في العصب، أو زيادة سمك العضلات، أو تضخم الأوعية الدمويّة، أو تشكّل التكيسات العقديّة (بالإنجليزية: Ganglion cysts). الاعتلال العصبي المحيطي: يمكن أن تحدث الإصابة بالاعتلال العصبيّ المحيطيّ (بالإنجليزية: Peripheral neuropathy) نتيجة المعاناة من مرض السكريّ، أو شرب الكحول، أو التقدم في العُمر، أو التسمّم بأحد أنواع المعادن والمركبات الصناعيّة. الألم العضليّ الليفيّ: (بالإنجليزية: Fibromyalgia) تسبّب هذه الحالة الألم المستمر في العديد من أنحاء الجسم، إضافة إلى التعب، والصداع، ومشاكل الأمعاء، والاكتئاب، ومشاكل النوم، ويُعدّ الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة النفق الرسغي (بالإنجليزية: Carpal tunnel syndrome) التي يمكن أن تتسبّب بتنميل اليدين. متلازمة ألم اللفافة العصبيّة: (بالإنجليزية: Myofascial pain syndrome) تسبّب هذه المتلازمة التنميل في اليدين، وتتشابه أعراض هذه المتلازمة مع الألم العضليّ الليفيّ. السكتة الدماغية: تسبّب السكتة الدماغيّة العديد من الأعراض مثل الضعف المفاجئ، والتنميل في الذراع أو الساق، والتحدث بكلام غير مفهوم، وتدلي الوجه، وفي معظم الحالات تظهر الأعراض في جانب واحد من الجسم فقط. عوز الفيتامينات أو المعادن: قد يؤدي عوز فيتامين ب 12، أو البوتاسيوم، أو المغنيسيوم في الجسم إلى الشعور بالتنميل في اليدين والقدمين. الأدوية: قد يؤدي تناول بعض أنواع الأدوية إلى الشعور بالتنميل في اليدين، مثل بعض أنواع المضادات الحيويّة (بالإنجليزية: Antibiotics)، وبعض أنواع الأدوية المستخدمة في علاج مرض السرطان، وبعض الأدوية المستخدمة في علاج أمراض القلب. مرض رينود: تحدث الإصابة بمرض رينود (بالإنجليزية: Raynaud’s disease) نتيجة تضيّق الأوعية الدمويّة ممّا يمنع وصول كميّة كافية من الدم إلى اليدين والقدمين. داء الفقار الرقبيّة: (بالإنجليزية: Cervical spondylosis) وهو نوع من التهاب المفاصل الذي يصيب الأقراص في الرقبة، وقد يؤدي إلى الشعور بتنميل اليدين، والذراعين، والأصابع. التهاب اللُّقَيمَة يحدث التهاب اللقيمة (بالإنجليزية: Epicondylitis) نتيجة القيام ببعض الحركات المتكرّرة كما هو الحال مع لاعبي التنس أو الجولف مسبّباً الألم في الذراع بالقرب من الكوع، إضافة إلى التنميل في اليدين. اضطرابات الغدّة الدرقيّة: يمكن أن يؤدي قصور الغدّة الدرقيّة غير المعالج إلى تلف أعصاب الذراعين والساقين، الذي بدروه قد يؤدي إلى الشعور بالتنميل. مرض لايم: (بالإنجليزية: Lyme disease) ينتقل هذا المرض نتيجة التعرّض للدغة حشرة القرادة الحاملة للبكتيريا المسببّة للمرض، وتؤدي الإصابة بهذا المرض إلى المعاناة من الطفح الجلدي، وأعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل الحمّى والقشعريرة، وفي مرحلة متقدمة يمكن أن يسبّب المرض التنميل في الذراعين والساقين، وألم المفاصل، وعدد من الأعراض الأخرى. الذئبة: يُعدّ مرض الذئبة (بالإنجليزية: Lupus) أحد أمراض المناعة الذاتيّة التي تسبّب الالتهاب في العديد من أجزاء الجسم مثل المفاصل، والقلب، والكليتين، والرئتين، وقد يؤدي الضغط الناجم عن الالتهاب إلى تلف الأعصاب والشعور بالتنميل في اليدين.


 

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...