في تصنيف اسئلة واجابات بواسطة

اعراض نقص الفيتامينات في الجسم

طلابنا الأعزاء والمتفوقين، نهديكم عبر موقع الخليج أطيب التحيات ونحييكم بتحيةِ الإسلام السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته.

 

نرحب بكم على موقعنا منهل العلم و روضة المعرفة ،أهلاً وسهلاً بكم من كل مكان. يسرنا ويشرفنا وجودكم في هذا الصرح العلمي المميز فأنتم منارات المستقبل وشعلات الأمل. اشحنوا أنفسكم بالشغف وحب العلم لتكونوا بناة هذه الأمة في المستقبل القريب. نتمنى أن تستفيدوا وتسعدوننا  بمشاركتكم و ابداعاتكم سعداء بوجودكم معنا.

يسرنا اليوم الإجابة عن عدة أسئلة قمتم بطرحها مسبقاً عبر موقعنا ،كما و نعمل جاهدين على توفير الإجابات النموذجية الشاملة والكاملة التي تحقق النجاح والتميز لكم ،

فلا تتردوا في طرح أسئلتكم أو استفساراتكم التي تدور في عقلكم وتعليقاتكم .كثير من الحب والمودة التي تجدوها هنا، والسبب هو تواجدكم معنا. نسعد كثيراً بهذه الزيارة.

يقوم فريق العمل على توفير الأسئلة المتكررة وأسئلة الامتحانات من مصادر موثوقة، وتقديم العديد من الأبحاث والدراسات الهامة ، التي تفيدكم في مستقبلكم .وتكون عوناً لكم في النجاح . لذا لا تترددوا في الإطلاع على محتوى الصفحة ومشاركتنا تعليقاتكم

وندعو الله أن يحمل لكم معه تطلعات جديدة وطموحات مغلفة بالإصرار والعزيمة والوصول إلى غايتكم .

 

وفي الختام ، نسأل الله أن تكونوا قد استفدتم ووجدتم إجابة كافية ومفهومة لما تبحثون عنه ، لا تترددوا في طرح استفساراتكم وملاحظاتكم أو تعليقاتكم على موقعنا ، حيث سنجيب عليكم في أقرب وقت ممكن .

كما أننا نسعى جاهدين ونقوم بالبحث المستمر لتوفير الإجابات النموذجية والصحيحة لكم .التي تكون سبب في نجاحكم في حياتكم الدراسية.

نتمنى من الله أن يوفقكم للمزيد من النجاح والإنجاز وينير لكم الدرب .ونأمل أن يبعد عنكم جميها كل شر ومكروه. و أن يكون التفوق والتميز هو دربكم في هذا العام الدراسي كما عهدناكم دائمًا.

اعراض نقص الفيتامينات في الجسم

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اعراض نقص الفيتامينات في الجسم 

ضعف الأظافر وتساقط الشعر

هناك عوامل مختلفة تساهم في تساقط الشعر والأظافر. أحد الأسباب الأكثر شيوعا هو نقص البيوتين، المعروف أيضا باسم فيتامين B7 الذي يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة. كما يؤدي نقص فيتامينات B3 وB7 إلى تساقط الشعر.

تشقق زوايا الفم

يمكن أن تكون تشققات زوايا الفم أو تقرحاته مؤشرين على نقص بعض الفيتامينات، لا سيما فيتامينات B1 وB2. وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة فما عليك سوى إضافة المزيد من الخضراوات والدجاج إلى نظامك الغذائي.

نزيف اللثة

يعاني أولئك الذين لا تحتوي وجباتهم الغذائية على الخضراوات والفواكه الطازجة من نقص في فيتامين C، مما يؤدي إلى إضعاف اللثة وجهاز المناعة. ومن بين أكثر أعراض هذا النقص فقدان الأسنان وسقوطها.

ضعف الرؤية ليلا

نقص فيتامين A يؤدي إلى تضرر بياض العين مما يعوق الرؤية الليلية. ويمكن حل هذه المشكلة من خلال التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين A، مثل زيوت السمك والكبد في نظامك الغذائي.

قشرة الرأس

يمكن لنقص فيتامينات B2 وB3 وB6 أن يصيب جلدة الرأس بالقشرة، ويمكن أن تنتشر القشرة لتشمل الحاجبين والجفون والصدر والأذنين، وأي مكان ينمو فيه الشعر على وجه الخصوص.

بقع حمراء أو بيضاء

قد تظهر على الجلد بقع حمراء أو بيضاء، وهذا يعني نقصا في فيتامينات A وC. لذلك، عليك إضافة المزيد من البيض والسمك والفواكه والخضراوات ذات اللون الأصفر إلى نظامك الغذائي.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...