بواسطة

متى تنتهي أعراض انسحاب النيكوتين

يعتبر التدخين من الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة التي قد تدفع بعض الناس إلى الإقلاع عن التدخين.في كثير من الأحيان ، تختار الفتيات والشباب الإقلاع عن التدخين ، لكنهم قد يفشلون بسبب الألم الشديد الناتج عن أعراض انسحاب النيكوتين التي تظهر بعد الإقلاع عن التدخين. ما هي هذه الأعراض؟

ما هو النيكوتين

النيكوتين مركب سام موجود في نبتة التبغ ، وعندما يعتاد عليه الجسم ، يزداد الطلب عليه باستمرار لأنه يسبب الإدمان على التبغ الذي يفرز النيكوتين. الآن دعنا نتعرف على أهم أعراض انسحاب النيكوتين  من الجسم.

متى تنتهي أعراض انسحاب النيكوتين

يعرف الملايين من الناس من خلال التجربة الشخصية أن التدخين عادة يصعب الإقلاع عنها لأن النيكوتين الموجود في السجائر يسبب الإدمان ، ورغم أن تأثير النيكوتين لا يصل إلى مستوى الهيروين والمخدرات الأخرى أو الكوكايين ، إلا أنه سيكون مثل تلك المخدرات التي تسبب الإدمان. أعراض انسحاب النيكوتين حقيقية ، وهي السبب الحقيقي لفشل العديد من المدخنين بشكل متكرر قبل الإقلاع بشكل دائم ، ويؤثر النيكوتين على جميع أجزاء الجسم ، من الدماغ إلى الأوعية الدموية والهرمونات والقلب وحتى التمثيل الغذائي ، وتظهر أعراض الانسحاب النيكوتين. يفتقر الجسم إلى النيكوتين ، وسوف يتوق الناس إلى التدخين. وإذا لم يفعلوا ذلك ، فسوف يسقطون في حالة توتر مزعجة. سينتهي النيكوتين. وتعتمد أعراض الانسحاب على وقت التدخين وعدد السجائر التي يتم تدخينها كل يوم. قد تستمر الأعراض من بضعة أيام إلى بضعة أسابيع. في معظم الحالات ، تختفي أعراض انسحاب النيكوتين بعد حوالي شهر ، ولكن السجائر قد تبقى في أذهان المدخنين الذين أقلعوا عن التدخين لفترة طويلة.

ما هي أعراض انسحاب النيكوتين الجسدية

تختلف أعراض انسحاب النيكوتين من شخص لآخر. دعونا نعرض لكم اهم هذه الاعراض : 

ارتفاع الشهية

حيث انه بعد حوالي يوم واحد من الإقلاع عن التدخين ، تزداد شهية الشخص لفترة من الوقت. والسبب هو أن السجائر مرتبطة بمستقبلات في الدماغ. وهذا يزيد من إفراز الناقلات العصبية الدوبامين والسيروتونين. هاتان المادتان الكيميائيتان يمكن أن تقللان من الجوع. الإقلاع عن التدخين ، سينخفض ​​إنتاج الدوبامين والسيروتونين. لذلك ، تزداد شهية الإنسان ، وقد يتناول الكثير من الناس المزيد من الطعام لتعويض وقت التدخين. لسوء الحظ ، قد يشتهي الأشخاص الذين يتركون النيكوتين المزيد من السكريات والكربوهيدرات ، خاصة في الأسبوعين الأولين من الإقلاع عن التدخين ، مما قد يزيد وزنهم بمقدار 5-2 كجم عند محاولتهم الإقلاع عن التدخين.

السعال

التدخين يجعل الجهاز التنفسي غير قادر على تنظيف نفسه بشكل جيد ، وبعد الإقلاع عن التدخين يبدأ الجسم في التعافي لحل هذه المشكلة ، لذلك قد يصاب الكثير من الناس بسعال يستمر لعدة أسابيع بعد الإقلاع عن التدخين.

الإرهاق

يعتبر النيكوتين منشط للجسم ، لذلك قد يشعر الشخص بالتعب والتعب بعد الإقلاع عن التدخين ، وقد يعاني أيضًا من الأرق والاضطرابات النفسية.

الدوخة والصداع

من أعراض انسحاب النيكوتين الدوخة والصداع ، لكنها خفيفة ومقبولة ، وفي معظم الحالات تكون أول الأعراض التي تظهر وأول من يختفي.

الشعور بالغضب أو الانزعاج

الشعور بالغضب هو أحد الأعراض الشائعة لانسحاب النيكوتين ، وهو جزء من رحلة الإقلاع عن التدخين ، وهذا أمر طبيعي ، يجب أن تحاول السيطرة على غضبك ، والتنفس بعمق ، وتذكر سبب الإقلاع.

صعوبة في التركيز

في المراحل المبكرة للإقلاع عن التدخين ، يعد عدم الانتباه من أعراض انسحاب النيكوتين الطبيعية الشائعة ، لذلك يجب على الشخص تقليل الأنشطة التي تتطلب تركيزًا عاليًا.

مشاكل في النوم

من الطبيعي أن يعاني الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين من مشاكل في النوم ، ولكن هذه المشكلة ستختفي تدريجياً ، وإذا كنت تريد التغلب عليها بشكل أسرع ، فيجب أن تجد طريقة للحصول على نوعية جيدة من النوم.

ما هي اضرار التدخين 

يعد التدخين من أكثر السلوكيات الضارة انتشارًا في العالم ، وتتسبب الآثار السلبية للتدخين في وفاة ملايين الأشخاص كل عام ، ومن أبرز آثاره ما يلي:.

يتسبب التدخين في حوالي سبعة من كل عشرة سرطانات للرئة (70٪) ، كما أنه يسبب العديد من أنواع سرطانات الجسم ، بما في ذلك سرطان الفم وسرطان الحلق وسرطان الحنجرة وسرطان المثانة وسرطان الكلى وسرطان الكبد وسرطان عنق الرحم وسرطان الأمعاء والبنكرياس. 

يدمر التدخين القلب والدورة الدموية ، ويزيد من مخاطر الإصابة بمجموعة متنوعة من أمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك النوبات القلبية وأمراض القلب التاجية والنوبات القلبية وتلف الأوعية الدموية وتلف الشرايين التي تزود الدماغ بالدم. 

يضر التدخين بالرئتين ويسبب العديد من أمراض الرئة ، بما في ذلك مرض الانسداد الرئوي المزمن الذي يسبب انتفاخ الرئة والتهاب الشعب الهوائية ، ويمكن أن يؤدي التدخين إلى زيادة أعراض الجهاز التنفسي ، مثل التهابات الجهاز التنفسي والربو الناجم عن نزلات البرد. 

قد يسبب التدخين ضعف الانتصاب لدى الرجال لأنه يقلل من تدفق الدم إلى القضيب. قد يقلل التدخين من خصوبة الرجال والنساء.

بواسطة
تختلف أعراض انسحاب النيكوتين من شخص لآخر. دعونا نعرض لكم اهم هذه الاعراض :

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تختلف أعراض انسحاب النيكوتين من شخص لآخر. دعونا نعرض لكم اهم هذه الاعراض : 

بواسطة
تختلف أعراض انسحاب النيكوتين من شخص لآخر. دعونا نعرض لكم اهم هذه الاعراض :

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...