في تصنيف المجتمع بواسطة محرر (20ألف نقاط)
عُدل بواسطة

شهر رمضان

طبخات شهر رمضان لذيذة 2020

أهلاً وسهلاً بكم أحبابنا الزملاء ومتابعينا الأعزاء من كل مكان؛ واليوم سنكون معكم في موضوع جميل واذا اتبعناه يكون ممتع وميسر لأيام جميلة، ألا وهو شهر رمضان وما يتضمن أيامه من طعام، فكونوا معنا اليوم زملائنا الأعزاء من كل مكان في الموضوع الخاص بشهر الخير والغفران و هو طبخات شهر رمضان لذيذة 2020.

رمضان والطعام:

شهر الغفران والبركات، يحتلُّ شهر رمضان مكانة خاصّة لدى المسلمين، فهو شهرُ الخيرات الذي تكثر فيه العبادات والصّدقات، حيث أنه يتميز شهر رمضان بالصيّام الذي يفرض تغييرات عديدة على طريقة تناول الطّعام ومواعيد الوجبات، ومن ذلك ينبع الاهتمام الخاصّ بالطّعام في شهر رمضان وتمييزه بالعديد من الأطباق الخاصّة.

الوجبات في رمضان:

١.يُسنّ بدء الفطور بتناول التّمر،فتناول التمر يعد سنة نبينا محمد عليه السلام وهي صحيّة ومحبّبة يُنصح الالتزام بها.

٢.تناول كميّات كافية من السوائل عند الفطور والاستمرار في ذلك إلى فترة السحور، فتمد الصائم بالطاقة.

٣. يجب عدم شرب كميات كبيرة جداً من السوائل عند وجبة السحور، حيث إنّ ذلك يُحفّز الكليتين على التّخلص من الماء الزّائد بشكل سريع، وذلك يرهق ويتعب الجسم عند الذهاب المتكرر لدورة المياه.

٤.الابتعاد عن تناول الأغذية المالحة، كالجبنة المالحة، والمخللات بأنواعها، هذه الأطعمة ترفع من معدل العطش والإرهاق البولي.

٥. تجنب تناول الحلويات بكثرة، فالسمنة لها دور في عدم ممارسة فريضة الصيام في الأيام المقبلة.

٦. تجنّب الأطعمة المحتوية على كمّيات كبيرة من الدّهون، تعمل على تسبب الأمراض وعدم الشبع في رمضان .

وجبات ينصح بتناولها في رمضان

١. سلطات الخُضار، وتنوع في أنواعها .

٢.الشّوربات الصّحية المُحضّرةيا حبذا تحتوي على الدهون القليل، ك شوربة العدس. 

٣. البقوليّات واللحوم منخفضة الدهن، حيث تمنح هذه الأطعمة البروتين بشكل صحّي وتشعرك بالشبع.

وهناك العديد من الطبخات المميزة في رمضان 

منها:

١. الكبة؛  هي أكلة شرقية عربية ، تشتهر بها سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين والعراق أي بلاد الشام، و تختلف بعض الشيء من بلد لأخر من حيث الشكل والطعم وبعض الشيء في طرق التحضير والإعداد والتقديم.

حيث أن الكبة تحضر من البرغل واللحم الهبر الطازج ،حيث تخلط قطع اللحم مع البرغل المغسول والمصفى، وتوضع في( الزبدية) وتدق بمدق خشبي.. إلى أن يختلط اللحم مع البرغل، ويمتزجى معا، ويصبحى كالعجينة والتي تؤخذ وتكبكب وتحشى بلحم الضان المفروم والمقلي والمخلوط بالمكسرات، ك اللوز أو الجوز أو الصنوبر تم تقلى بالسمن أو بالزيت وتقدم للأكل.

الملوخية: هي جنس من النباتات الزهرية تضم من 40 إلى 100 صنف. 

حيث أنها تتفاوت أطوال سيقانها وتزرع من أجل أوراقها التي تستخدم في عمل طبق الملوخية. تعد من ذوات الأزهار الصفراء الصغيرة تنتج عددا من البذور

حيث أن الملوخية من الأطباق التي تختص بها أكثر من بلد من بينها (مصر والسودان وبلاد الشام وتونس والجزائر والمغرب).

المعكرونة بالبشاميل:

تعدّ المعكرونة بالبشاميل من الأكلات المحبّبة لدى الكثير من النّاس خاصّةً الفتيات والنساء، وتُعتبر هذه الأكلة منتشرةً بشكلٍ كبير في العالم العربي والغربي، وذلك نظراً لطعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها، ويُمكن إعدادها بطرقٍ كثيرة ومتنوعّة، تشتهر بها الغزاوية.

واتمنى بالنهاية أعزائي الكرام ان نكون قد افدناكم في معرفة كل ما يسمى بشهر رمضان وتزويداً بدعاء جميل يقال في أول يوم صيام من الشهر الفضيل،  فكونوا معنا دائما وابدا أحبابنا الأعزاء من كل مكان ،وتابعونا أولا بأول لكل جديد ومفيد وشيق. 

7

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...