في تصنيف منوعات بواسطة

متى تم اكتشاف الالمنيوم

بالإضافة إلى عملية باير التي طورها الكيميائي النمساوي كارل جوزيف باير عام 1889 ، أصبح الألمنيوم متاحًا أيضًا للجمهور من خلال عملية هولجيرو التي طورها المهندس الفرنسي بول هيرولت والمهندس الأمريكي تشارلز هول في عام 1886 م. حتى يومنا هذا ، لا تزال كل هذه العمليات تُستخدم لإنتاج الألمنيوم.

هذه العمليات لإنتاج كميات كبيرة من الألومنيوم تجعلها تستخدم على نطاق واسع في الصناعة والحياة اليومية. نظرًا لوزنها الخفيف ومقاومتها للتآكل ، فقد تم استخدامها في الطيران والهندسة والبناء والتغليف. زاد إنتاج الألمنيوم بشكل كبير في القرن العشرين وأصبح سلعة في السبعينيات. بلغ إنتاج الألمنيوم 6800 طن في عام 1900 ، و 57.5 مليون طن في عام 2015.

الألومنيوم عنصر كيميائي برمز (Al) ورقمه الذري 13. العنصر فضي عند الضغط عليه وتسخينه. يتميز هذا العنصر أيضًا بخصائص الوزن الخفيف ومقاومة الصدأ ، ويعتبر من أكثر العناصر وفرة في قشرة الأرض ، ومن بينها تمت معالجته لتحسين بعض خصائصه.

من مكتشف عنصر الالومنيوم

اكتشف العالم الدنماركي هانز كريستيان أورستد الألمنيوم عام 1825. وهو الاكتشاف المستمر للجهود التي أكدها العالم الألماني فريدريش فولر. وبسبب عدم وجود مساعدة في استخراجه وتنقيته ، تجاوز سعره سعر الذهب. بدأ هنري سانت كلير دي فير الإنتاج الصناعي الأول في عام 1856 ، وبدأت الأسعار في الانخفاض.

في عام 1760 بعد الميلاد ، حاول ثيودور بارون دي هينوفيل تحويل الألومينا إلى معدن ، لكنه لم ينجح ، وادعى أنه جرب جميع الأساليب المعروفة في ذلك الوقت ، على الرغم من عدم نشر طريقته. قد يخلط الشب مع الكربون أو بعض المواد العضوية أو الملح أو الصودا ، ثم يسخن في فرن يعمل بالفحم.  في عام 1790 بعد الميلاد ، كرر الكيميائيان النمساويان أنطون ليوبولد روبريخت وماتيو توندي تجربة بارون برفع درجة الحرارة. لاحقًا ، اكتشفوا جزيئات معدنية صغيرة اعتقدوا أنها المعدن المطلوب ، لكن التجارب اللاحقة التي أجراها كيميائيون آخرون أظهرت أن هذه الجسيمات المعدنية الصغيرة الجسيمات عبارة عن فوسفيد الحديد الناجم عن شوائب الفحم وحرق رماد الفحم.  علق الكيميائي الألماني مارتن هاينريش كلابروت بعد ذلك: "إذا تمت معالجة التربة لتكشف عن خصائصها المعدنية ، وأجريت تجارب لتحويلها وفي أعلى درجة حرارة تم اختبارها بطرق مختلفة وعلى جميع المستويات ، ولم يكتشفها أحد المعادن ، يجب أن تكون التربة من الألومينا. "

يعتمد الإنتاج الحديث لمعدن الألمنيوم على عملية Bayer و Hall-Hero ، والتي تم تحسينها في عام 1920 من قبل فريق بقيادة الكيميائي السويدي Carl Wilhelm Söderberg.  المصعد الموجود في البطارية مصنوع من كتل الفحم غير الموضوعة في الفرن. تتدهور كتل الفحم هذه بسرعة وتحتاج إلى الاستبدال. ويلتزم الفريق بتصنيع أقطاب كهربائية مستمرة من القطران في غرفة الاختزال ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حد كبير يزيد من إنتاج الألمنيوم العالمي

الإجابة الصحيحة: 1825

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة: 1825

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...