في تصنيف تعليم بواسطة محرر (73.5ألف نقاط)

موضوع تعبير عن فضل المعلم 

قم للمعلم وفه التبجيلا 

         كاد المعلم أن يكون رسولا 

المعلم هو المنارة التي تضيء الطريق أمام عقول الجيل الصاعد ، فهو الذي يغرس القيم والمبادئ والأخلاق في طلابه ، و ينشئهم و يزرع فيهم العلم النافع ، المعلمُ هو الأب الثاني لطلابه ، لأنه المؤدب الذي يربيهم على الأخلاق الحسنة و يعدل في تصرفاتهم .

فضل المعلم 

المعلم هو وقود المعرفة الذي يكتسبها الطالب طوال فترة دراسته ، إن المعلم صمام أمان هذه الأمة ، فبالعلمِ يضمحلُ الجهل ، وهو اساس تقدم الأمة و ازدهار المجتمع ، 

حيث أن أساس قيام الحضارات ونهضة الأمم هو وجود معلم صالح ، مربٍ يعامل الطلاب كأبنائه ، الذي ينشأ جيلا متصديا للباطل و كل أشكال الجهل و الفساد .

إن المعلم صاحب الرسّالة السّامية التي يقدمها عبر الأجيال المتواصلة ، في بعض  المجتمعات أعلت من شأن المعلم و جعلته في القمة ، و لا شگ أيضاً أن الديانات السماوية رفعت من شأن العلم و العلماء حيث قال تعالى "إنما يخشى الله من عباده العلماء "، حيث أن تربية الأجيال و تثقيفها تقع جميعها على عاتق المعلم ، فلو گان هذا العالم بدون معلم لساد الجهل والتخلف في أنحاء المعمورة .

مكانةُ المعلمِ في المجتمع 

إنّ للمعلم مكانة مرموقة و عميقة في المجتمع ، حيث يعتبر الاولاد معلمهم الاب الروحي لهم ، إذ يأخذ بأيديهم للنجاة من الطريق الخاطئ و يجنبهم منه ، يحثهم دوماً على فعل الخير في حياتهم ، فهو يخاف عليهم من أي شر قد يمسّهم ، فبذلك يزداد حب و تعلق الطلبة بالمعلم ، و يجلعهم يحبون التعلم .

بواسطة
الموضوع حلو جداااا
7

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة محرر (129ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إن المعلم صاحب الرسّالة السّامية التي يقدمها عبر الأجيال المتواصلة ، في بعض  المجتمعات أعلت من شأن المعلم و جعلته في القمة ، و لا شگ أيضاً أن الديانات السماوية رفعت من شأن العلم و العلماء حيث قال تعالى "إنما يخشى الله من عباده العلماء "، حيث أن تربية الأجيال و تثقيفها تقع جميعها على عاتق المعلم ، فلو گان هذا العالم بدون معلم لساد الجهل والتخلف في أنحاء المعمورة .

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل في تصنيف تعليم بواسطة Hamza محرر (22.1ألف نقاط)
1 إجابة
1 إجابة
سُئل في تصنيف تعليم بواسطة Hamza محرر (22.1ألف نقاط)
1 إجابة
سُئل في تصنيف تعليم بواسطة Taghreed محرر (20.8ألف نقاط)
1 إجابة
سُئل في تصنيف تعليم بواسطة Taghreed محرر (20.8ألف نقاط)

6.6ألف أسئلة

4.3ألف إجابة

444 تعليقات

713 مستخدم

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...