بواسطة

كيف أمنع المواقع الأخرى من سرقة المحتوى الخاص بي ؟

كيف أمنع المواقع الأخرى من سرقة المحتوى الخاص بي ؟ هناك المليارات من مواقع الويب في العالم كله ، مع إطلاق الآلاف كل يوم. في مثل هذا السيناريو ، إذا قام شخص ما بنسخ موقع الويب الخاص بك ولم تكن تقوم بتتبع الوسائط الرقمية الخاصة بك ، فعندئذٍ ربما لن تعرف حتى ذلك. ومع ذلك ، من المهم اتخاذ خطوات احترازية لحماية موقعك من التعدي على حق المؤلف. في منشور المدونة هذا الذي بعنوان " كيف أمنع المواقع الأخرى من سرقة المحتوى الخاص بي ؟" ، سنخبرك:

  • كيف تجد الناس الذين نسخوا موقعك؟
  • ماذا تفعل إذا تم نسخ موقع الويب الخاص بك بالكامل؟
  • كيف تحمي موقعك من النسخ؟
  • كيفية إزالة موقع ويب سرق موقعك بالكامل؟
  • كيف تبدأ عملية إزالة الموقع الإلكتروني المنسوخة؟

كيف أمنع المواقع الأخرى من سرقة المحتوى الخاص بي ؟

لابد أنك سمعت أن "الوقاية خير من العلاج". هذا القول صحيح للغاية عندما يتعلق الأمر بتجنب مضاعفات لصق المحتوى والموقع الإلكتروني. يسرد الجزء أدناه من المقالة النقاط التي ستساعدك على حماية موقع الويب من المقلدين ؛

  • تأمين الرمز الخاص بك - لحماية ميزات موقع الويب الفريدة الخاصة بك ، فإنك تحتاج إلى رمز مشفر وطبقات إضافية من الحماية. يمكن لفريق الخبراء من المطورين بسهولة إضافة طبقات الأمان هذه وحمايتك من التصميم وسرقة التعليمات البرمجية. ناقش الأمر نفسه مع المصممين والمطورين المستأجرين.
  • تعطيل النسخ واللصق - يمكن لفريق تطوير الويب الخاص بك حماية محتوى موقع الويب الخاص بك بسهولة من النسخ واللصق عن طريق إجراء إضافات البرامج النصية في صفحات الويب الخاصة بك. يوصى بهذا الخيار بشكل خاص للمصورين والفنانين والمصممين والبائعين الحصريين وما إلى ذلك الذين يعرضون أعمالهم على موقعهم على الويب. في حين أن هذا سيوقف معظم المستخدمين ، يمكن لشخص لديه فهم الشفرة المرور عبر هذه الطبقة من الأمان.

ماذا تفعل إذا قام شخص ما بنسخ موقع الويب الخاص بك؟

على الرغم من أن رسومات وصور موقع الويب غالبًا ما يتم "استعارتها" دون أي نية فعلية للاستخدام غير العادل ، إلا أنه لا يمكن محو الموقع بالكامل عن طريق الخطأ. وبالتالي ، يجب أن تكون على علم وجاهزًا عند حدوث ذلك. ستساعدك النقاط أدناه في التعامل مع تصميم الموقع بالكامل وسرقة المحتوى:

1. ابحث عن المالك:

من المقبول أن تغضب من الوصول إلى موقع مشابه تمامًا لموقعك ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التسرع في الاتصال بمحامك. يجب أن تكون خطوتك الأولى للتعرف على المالك والبحث عن تفاصيل الاتصال. هناك فرصة معقولة لإعطاء تفاصيل الاتصال في مكان ما على الموقع. بمجرد الحصول عليها ، اتصل.

2. تواصل معنا :

هناك حالات مختلفة لا يدرك فيها مالك موقع الويب سرقة تصميم موقعه أو رسوماته أو محتواه. إن توظيف أحد الهواة أو غير المحترفين لعمل موقعك الإلكتروني يجلب مثل هذه المخاطر. لذلك ، سيكون أفضل نهج هو جعل مالك موقع الويب على دراية بالمشكلة. في حال كان كل ذلك خطأ ، سيتم حل المشكلة دون تضمين أي تهديدات.

ومع ذلك ، إذا لم يستجب الحزب ، فقد حان الوقت لتصوير بريد أكثر جدية.

3. جهة الاتصال الثانية:

إذا لم تسمع من المقلد لبضعة أيام ، فقد حان الوقت لإرسال البريد الثاني الذي يوضح تداعيات انتهاكات حقوق الطبع والنشر والإجراءات القانونية. عادة ما تقوم معظم الأطراف بإزالة الموقع الإلكتروني ونسخ المحتوى لتجنب التقاضي. ومع ذلك ، هناك عدد قليل سيختار عدم الرد. لمثل هذه الأطراف ، تفعل النقاط أدناه الحيلة.

4. إشعار إزالة DMCA لمقدم خدمة الاستضافة:

سوف يساعدك www.whoishostingthis.com على اكتشاف من يستضيف الموقع الذي سرق تصميمك أو موقع الويب بالكامل. املأ إشعار DMCA الرسمي وأرسله إلى مقدم الخدمة. إذا كانت هناك أدلة تؤكد مطالبتك ، فإن معظم الشركات المستضيفة ستسقط المقلد لتجنب الوقوع في شجار قانوني. تعرف على كيفية إرسال إشعار .

5. اتخاذ الإجراءات القانونية:

في حال كان المحتوى الرقمي المسروق قيمًا للغاية بالنسبة لك وأنت عازم على التخلص من الجاني بأي ثمن ، فاستعين بمحام ودعه يفعل الباقي. مجرد حرف واحد من محاميك سيهز الأرض أسفل الجاني ولكننا نوصيك باتخاذ المسار القانوني فقط إذا لم يعمل أي من الأعمال المذكورة أعلاه. تستغرق عملية إسقاط المقلد وقتًا طويلاً وقد تستغرق أحيانًا شهورًا. وبالتالي ، من الأفضل دائمًا منع الأشخاص من نسخ تصميم موقع الويب أو الرسومات أو المحتوى.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الخليج التعليمي،

حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين .

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

انضمو إلى جروب التلجرام لحل الأسئلة مباشرة

  Telegram  

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- 

الموقع تحت اشراف الأستاذ أبو الفهد

...